الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

قرار عاجل من رئيس الوزراء بعد تطبيق اسعار البنزين والسولار الجديدة

- Advertisement -

 

أجرى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اتصالات مع وزير التنمية المحلية وعدد من المحافظين ، لتأكيد ضرورة التنسيق الكامل بين مختلف المحافظات لتحديد أسعار تعرفة الركوب بين كل محافظة والأخرى ، وذلك يجب أن تتناسب هذه الزيادة مع الأسعار الجديدة للوقود.
جاء ذلك عقب صدور قرارات لجنة التسعير الآلي لأسعار المنتجات البترولية وحركة أسعار بعض المنتجات اعتباراً من اليوم الأربعاء الموافق الثالث عشر من شهر يوليو عام 2022. الحملات التي تقوم بها الجهات المعنية حول مواقف الخدمة والمراكز الإقليمية والداخلية داخل كل محافظة للتأكد من التزام السائقين بالتعرفة الجديدة ، مع ضرورة زيادة أسعار تعرفة الركوب لتتناسب مع الزيادة المعتمدة من قبل شركة البترول. لجنة التسعير الآلي للمنتجات.

تم تكليف مدبولي بتفعيل غرفة العمليات بمركز إعلام مجلس الوزراء ، لتتولى التنسيق بين مختلف الجهات المعنية. كما وجه نظام الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء إلى سرعة التعامل مع أي شكوى يتلقاها النظام بخصوص المبالغة في زيادة تعرفة الركوب أو احتكار المنتجات البترولية. وأشار السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء إلى أنه بحسب ما أعلنه وزير التنمية المحلية فإن الزيادة الجديدة في تعرفة الركوب لوسائل النقل داخلياً وبين المحافظة والأخرى ستكون بين من 5٪ إلى 7٪ على كافة الخطوط الداخلية والخارجية بالمحافظة وبين المحافظات ، على أن يتم الإعلان عن التعرفة الجديدة صباح اليوم الأربعاء ، مع عرض واضح لكافة المواقف.

وأوضح السفير نادر سعد أن هناك تعليمات واضحة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بالمرور بمحطات الخدمة ومحطات الوقود لضمان انتظام العمل في المواقف وعدم استغلال المواطنين ، مع التنبيه. على القادة التنفيذيين المرور على مدار اليوم للمتابعة والتعامل بشكل حاسم مع أي مخالفات لسائقي الخدمة والنقل الجماعي واتخاذ الإجراءات القانونية وإصدار سجلات المخالفين.

كما شدد وزير التنمية المحلية على ضرورة التأكيد على وضع ملصق سيارات الخدمة والنقل الجماعي والذي يتضمن خط سير الرحلة والأجرة المقررة وفق الزيادات الجديدة لأن السائقين لا يزيدون تعرفة الركوب منفردين أو يقسمون مسارات الرحلة. .

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق