سيارات جمارك مطار القاهرة ٢٠٢٢ .. مزاد علني لعدد 41 سيارة

 

تقام جلسة مزاد علني ، اليوم الأحد ، بقاعة نادي القاهرة المصري في عين الصيرة بجوار حديقة الفسطاط ، لبيع 41 مجموعة من السيارات المستوردة من الخارج وتخزينها بساحة جمارك السيارات بمطار القاهرة الدولي. سيارات جمارك مطار القاهرة والسيارات التي ستقام جلسة المزاد للبيع هي من امتيازات ومصادرات من قبل مصلحة الجمارك من الخارج. ماركات ونماذج وموديلات مختلفة منها: (ميتسوبيشي ، جيب شيروكي ، مرسيدس ، بي إم دبليو ، فولكس فاجن ، تويوتا ، فورد ، هيونداي ، كرايسلر ، كيا ، باجيرو ، نوبيرا ، لاند كروزر ، لينكولن ، جامع قمامة ، وسيارة هامر H2 ، كاديلاك ، نيسان ، بيك أب ، إلخ).

الفئات الممنوعة من دخول المزاد

يحظر على موظفي الجهات التي تسري عليها أحكام القانون المنظم للعقود التي تبرمها الهيئات العامة أن يقدموا ، شخصيا أو عن طريق الوساطة ، بطاقات أو عروض لتلك الجهات – بحيث يكون أحد المسؤولين عن مخالفة أحكام لا يخضع هذا النظام للمساءلة التأديبية والقضائية ، وإلا فسيتم مصادرة التأمين. الأولية. سيارات مطار القاهرة. تقدم بطاقة الرقم القومي للأفراد العاديين بشرط أن تكون سارية المفعول. تُقدم البطاقة الضريبية كشرط لدخول المزاد لمن يخضع لها (التجار) ، ويحق للمشارك في المزاد أثناء عملية التفتيش مرافقة أشخاص آخرين من ذوي الخبرة في فحص السيارات.

يتم البيع وفق أحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم العقود المبرمة من قبل الهيئات العامة ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار 692 لسنة 2019 ، ووفقًا للترتيب الوارد في كتيب الشروط والشراء. من كتيب المزاد شرط لدخول المزاد ، وتباع كل قطعة على حدة بدون عمولة. يجب على الراغبين في الاشتراك بالمزاد شراء الشروط المرجعية ودفع وديعة دخول المزاد البالغة 10.000 جنيه بخزينة جمرك السيارات بمطار القاهرة كتأمين مؤقت بخزينة الجمارك أو أثناء المزاد. لا يتم إرجاع التأمين المؤقت إلا بعد انتهاء الجلسة. في حالة عدم منح المشترك الكثير من السيارات للمشترك في المزاد ، يتم استرداد التأمين ، وخصم التأمين من سعر السيارة في حالة منح القرعة للمشترك. يتم وضع قسيمة تأمين لكل قطعة على حدة. ومن يفوز بالمزاد يجب أن يدفع 30٪ من سعر الصفقة بمجرد نجاح المزاد. في غضون 15 يومًا من اليوم التالي للفوز بالمزاد. إذا تأخر الشخص الفائز في المزاد عن السداد خلال المدة المحددة ، من تاريخ اعتماد الجلسة وإخطار صاحب الشأن بالاستلام ، يتم تحصيل مصاريف تخزين بنسبة 1٪ عن كل يوم تأخير أو جزء منه. منها بحد أقصى أسبوع واحد. يتم تسليم القطع المباعة بعد موافقة السلطة المختصة ودفع الثمن بالكامل ، في ضوء أحكام | المادة 149 من اللائحة التنفيذية للقانون 182 لسنة 2019 على أن يتم التسليم خلال خمسة عشر يومًا من تاريخ الإخطار بموعد التسليم من قبل السلطة الإدارية (الهيئة – صاحب القرعة – الجمارك المختصة) ، مع ملاحظة أنه في حالة من عدم الحضور والاستلام في الوقت المحدد ، سيتم تحصيل 1 ٪ عن كل يوم تأخير بحد أقصى سبعة أيام ، وفي حالة عدم الاستلام بعد هذه الفترات ، سيتم إلغاء العقد ومصادرة التأمين النهائي لصالح الجهة الإدارية مع خصم قيمة المصاريف الإدارية المستحقة بالإضافة إلى أية غرامات تراها الجهة الإدارية. لا يتم رد ثمن وثيقة المناقصة ، ويسترد مبلغ 10 آلاف جنيه كضمان لدخول المزاد في حالة عدم الشراء.

قانون المرور

كما أن الشخص الفائز بالمزاد مرخص له حسب قانون المرور رقم 121 لسنة 2008 ويحصل على خطاب من مرور الميناء الذي تم فيه المزاد وخطاب آخر من الإدارة العامة لجمارك السيارات ويذهب معه أن يمر عبر محل إقامته للترخيص. وجميع السيارات المباعة بسعة غير مرخصة يلغى رقم الشاسيه بإشراف الهيئة ولجنة التسليم. يتم عمل المحضر وتوقيعه من قبل ممثل السلطة والمشتري. لا يجوز استخراج أي بيانات عن السيارة بعد البيع. الجمارك على ذلك.

 

بالنسبة للقطع المباعة برسوم التصدير ، يجب أن يتم التسليم خلال مدة أقصاها شهر واحد من تاريخ الإخطار بتاريخ التسليم من قبل الجمارك المختصة ، مع احتساب 1٪ عن كل يوم تأخير ، مع سبعة أيام كحد أقصى. التصدير يتم التصدير بحراً أو جواً ووفقاً للاشتراطات الجمركية

Related posts

Leave a Comment