لطلبة الشهادة الإعدادية .. كيفية التقديم للصف الأول الثانوي خطوة بخطوة ورابط التقديم

 

يبحث عدد كبير من طلبة وأولياء الأمور من خلال محركات البحث المختلفة عن رابط التقديم للمدرسة الثانوية العامة والفنية للعام الدراسي الجديد 2022-2023 ، بعد أن حددت الوزارة إجراءات تنسيق الثانوية العامة إلكترونيًا. . وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، في خطاب موجه إلى المديريات التربوية ، أنه سيتم تسليم الصف الأول الثانوي من خلال منصة التنسيق الثانوية ، وضرورة تحديد منسق المرحلة الثانوية في المديريات التربوية. على أن يتم تزويد الوزارة ببيانات الشخص المسؤول عن المنصة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه يمكن للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية 2022 تسجيل طلب تنسيق الصف الأول الثانوي إلكترونيًا ، من خلال الدخول إلى موقع التنسيق الرسمي من هنا.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن التسجيل يتم عن طريق كتابة البريد الإلكتروني للطالب وكلمة المرور ، والدخول من الحساب الشخصي للطالب ، مع كتابة اسم الطالب والضغط على أيقونة الدخول للتنسيق.

فيما يلي خطوات التسجيل: لتتمكن من تسجيل الدخول: 1 – أدخل بريدك الإلكتروني في حقل “اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني”. 2 – ثم أدخل كلمة المرور في الحقل الخاص بها. 3 – ثم اضغط على زر “تسجيل الدخول”. بعد تسجيل الدخول ستظهر صفحة الملف الشخصي تحتوي على: 1- اسم الطالب. 2 – مديريتها الخاصة. 3 – منطقته التعليمية الخاصة. 4- مدرسته الخاصة. 5 – درجتها الخاصة. 6- آخر موعد للتقديم في مديريته. 7 – زر لإدخال التنسيق.

 

تحتوي صفحة معلومات التنسيق على: 1 – معلومات عامة حول كل نوع من أنواع التعليم. يضغط الطالب على زر “المزيد” لإظهار المعلومات الكاملة. 2 – زر التالي للدخول إلى صفحة خريطة التخطيط. تحتوي صفحة خريطة التنسيق على: 1 – جزء التعليم العام وهو الجزء المتعلق بالتعليم الثانوي العام والتكنولوجيا التطبيقية حيث يتيح للطالب عرض الخريطة. تنسيقهم وإفصاحهم عن الحد الأدنى للمدارس 2- جزء من التعليم الفني ، وهو جزء من التعليم الفني الذي يتيح للطالب الاطلاع على خارطة التنسيق الخاصة به والكشف عنها. الحد الأدنى للمدارس 3 – زر “ملء الرغبات” (لدخول الصفحة لملء الرغبات بعد النظر إلى خريطة التنسيق 4 – زر “السابق” تحتوي صفحة التقديم على: 1 – نوع التعليم حيث يختار الطالب نوع التعليم وفقًا إلى ما هو متاح له حسب درجته 2 – اسم المديرية التي يختار فيها الطالب المديرية إذا كانت درجته أعلى من 98٪ وإذا كان نوع تعليمه ثانوي عام 3 – اسم القسم الذي يختاره الطالب القسم إذا كان درجته أعلى من 95٪ وكان نوع تعليمه ثانوي عام 4 – اسم المدرسة التي يختار الطالب فيها المدرسة التي يرغب في الالتحاق بها 5- الحد الأدنى للدرجات الحد الأدنى للدرجات لكل نوع من أنواع التعليم يظهر في هذا المربع بعد إضافة كل ما سبق .6 – بعد إضافة جميع الرغبات وفقًا لعدد الرغبات المتاحة ، يضغط الطالب على زر “مراجعة وحفظ الرغبات” للدخول إلى صفحة “مراجعة الرغبات” 7 – “إعادة ضبط الرغبات” بعقب على هذا الزر يسمح للطالب بإعادة ضبط رغباته. 8 – يمكن للطالب الضغط على زر “السابق” للعودة إلى صفحة “تعديل الرغبات”.

Related posts

Leave a Comment