الرئيسية / المزيد / التعليم / افتتاح “عدد كبير من فصل محو أمية بسوهاج بالتعاون مع المجتمع المدني وهيئة محو الامية

افتتاح “عدد كبير من فصل محو أمية بسوهاج بالتعاون مع المجتمع المدني وهيئة محو الامية

سوهاج – حشمت عدوي
اعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن افتتاح 449 فصلاً لمحو الامية علي مستوي مراكز المحافظة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار مؤكداً أن ذلك ياتي في إطار تنفيذ خطه المشروع القومي لمحو الامية وتعليم الكبار بالمحافظة وعملا علي وصول الخدمة التعليمية لمستحقيها.
وأشاد عبد المنعم بمشاركة جميع الجهات التنفيذية والجمعيات الأهلية الشريكة بالمحافظة لسعيهم لاكساب الدارسين مهارتي الكتابة والقراءة الي جانب المهارات الحياتية التي تساعد علي رفع وعيهم بحقوقهم وقضايا مجتمعهم مما يحقق مفهوم التنمية الحضارية بين أبناء المحافظة . وأكد محمد السيد الدالي مديرعام فرع هيئة محو الأمية بالمحافظة إنه تم تنفيذ 910 حملة متابعه علي المراكز التعليمية بالمحافظة أسفرت عن غلق 38 فصلاً لعدم الانتظام ، كما اضاف بانه تم عقد 3دورات تدريبية في إدارات طما والمراغة وساقلتة لتاهيل 90 معلم ومعلمة ببرنامج محو الامية وان ذلك جاء في إطار مبادرة المصريون يتعلمون التابعة لمديرية الشباب والرياضة .
وقال المحافظ ان الأمية هي إحدى القضايا القومية الكبرى التي تواجه مسيرة التنمية الشاملة لما لها من آثار سلبية على المجتمع والاقتصاد وما تخلفه من مشاكل تعوق برامج الدولة للتنمية والبناء الأمر الذي يتطلب مضاعفة وتكثيف كافة الجهود من أجل تحقيق الهدف والوصول إلى إعلان خلو المحافظة من الأمية قريبا .
كما أشار إلى أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسعى جاهدة بكل ما لديها من إمكانيات لتحقيق هذا الهدف ،مشيدًا بجهود جميع الجهات المشاركة في تحقيق التنمية الشاملة بمختلف محاورها.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

Facebook Comments

شاهد أيضاً

بالصور..عزتنا وثلاثية تكريم المتفوقين

أطلق رئيس الجمهورية السيد عبدالفتاح السيسي ان عام 2019 هو عام التعليم ولذلك سعت لجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *