التعليم العالي: تكلفة دراسة طالب الطب من 55 إلى 70 ألف جنيه في مصر

 

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي القائم بأعمال وزير الصحة ، أن تكلفة طالب الطب في مصر تتراوح بين 55 و 70 ألف جنيه حسب التخصص. ولفت في حديث على قناة صدى البلد مع الصحفي حمدي رزق إلى أن أسباب هجرة الأطباء للخارج هي رغبتهم في تحسين حياتهم المعيشية وكفاءة الخريج المصري.

وأوضح أن هناك 10 جامعات خاصة تضم كليات طبية ، ويتم توسيعها لسد النقص ، وفي المقابل يستنزف ذلك الأطباء الذين يسافرون للخارج. جدير بالذكر أن وزارة الصحة تعمل على تطوير مستشفى أم المصريين الذي يضم مدرسة تمريض ومبنى سكن الأطباء والممرضين ومبنى عيادات خارجية يضم 16 تخصصًا (الطب الباطني ، النساء ، الأطفال ، جراحة العظام). والجراحة العامة وجراحة الأعصاب وطب الأسنان والعلاج الطبيعي). الأمراض النفسية ، الجلدية ، العيون ، الأذن والأنف والحنجرة ، القلب والصدى ، المسالك البولية ، الجراحة التجميلية والحروق ، مركز عيادات السكري بما في ذلك عيادة جراحة الأوعية الدموية).

وشددت وزارة الصحة على ضرورة تجديد مداخل المستشفيات وشبكات الكهرباء ، وتطبيق سياسات ومعايير مكافحة العدوى ، وضرورة زيادة المساحات الخضراء ، لضمان بيئة نظيفة وصحية للمرضى الذين يزورون المستشفى ، وتجهيز المستشفى بالمستشفيات. أحدث المعدات والمستلزمات الطبية وغير الطبية. وشددت على ضرورة الاستمرار في تقديم الخدمات الطبية خلال الفترة الزمنية المحددة لأعمال البناء والتطوير ، وضرورة تدريب الفرق الطبية والطاقم التمريضي العاملين بالمستشفى لرفع كفاءتهم العملية ، بالإضافة إلى التوجيه بمتابعتها. انتظام سير عمل القوى العاملة في المستشفى.

Related posts

Leave a Comment