الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

عاجل..7 قرارات عاجلة لمجلس الوزراء في اجتماع الحكومة اليوم

- Advertisement -

 

ترأس رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، اليوم الثلاثاء ، الاجتماع الحكومي الأسبوعي لبحث عدد من الملفات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية المهمة. وتم خلال الاجتماع المصادقة على عدد من قرارات مجلس الوزراء وهي:

وافق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم رئاسي بإنشاء جامعة خاصة جديدة باسم الجامعة المصرية بالعلمين بمنطقة تل العيس بمدينة العلمين الجديدة بمحافظة مطروح. وينص مشروع القرار على أن تضم الجامعة كليات: طب الأسنان ، والعلاج الطبيعي ، والتمريض ، والهندسة ، والإدارة والعلوم السياسية ، والحاسب الآلي والذكاء الاصطناعي ، والإعلام ، وتكنولوجيا العلوم التطبيقية ، ولها الحق في إنشاء كليات ومعاهد عليا متخصصة ، ووحدات البحث الأخرى. كما نظم مشروع القرار مهام مجلس الأمناء ومجلس الجامعة ومجلس الكلية ، وحدد بدقة اختصاصات كل منهم. كما حددت نظام قبول الطلاب المصريين والأجانب بالجامعة وتناولت الدرجات والشهادات الأكاديمية التي تمنحها الجامعة وشروط منحها.

تضمنت قرارات مجلس الوزراء اليوم ما يلي:
– وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار جمهوري بتعديل بعض أحكام القرار الجمهوري رقم 147 لسنة 2007 بإنشاء جامعة خاصة باسم جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا تقع بمحافظة الدقهلية. ونص التعديل على إنشاء 4 كليات جديدة في الجامعة: الدراسات القانونية ، والطب البيطري ، والدراسات العليا لعلوم البيئة ، والتمريض ، بهدف توفير تخصصات علمية متطورة وتقليل الاغتراب.

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار جمهوري بتعديل بعض أحكام القرار الجمهوري رقم 118 لسنة 2013 بإنشاء جامعة خاصة باسم الجامعة المصرية الصينية تقع في محافظة القاهرة. ونص التعديل على إنشاء 5 كليات جديدة في الجامعة وهي: الطب البيطري ، والقانون والإنسانيات ، والحاسبات ونظم المعلومات ، والدراسات الإعلامية والأدبية ، والفنون والتصميم ، بهدف توفير تخصصات علمية متطورة والحد من الاغتراب ، شريطة أن تشمل كلية الحقوق والعلوم الإنسانية التخصصات التالية: القانون الدولي ، والعقود الدولية ، والتحكيم الدولي ، والدراسة باللغتين الإنجليزية والفرنسية.

– في إطار توجه الدولة نحو إنشاء جيل من الجامعات الذكية كنموذج للجامعات المنتجة التي تعمل وفق أحدث النظم العالمية وغير الهادفة للربح ، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بإنشاء جامعة بنها الوطنية ، تقع في مدينة العبور بمحافظة القليوبية. ونص مشروع القرار على أن تضم الجامعة كليات: الطب البشري ، وطب الأسنان ، والعلاج الطبيعي ، والهندسة ، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية ، والاقتصاد وإدارة الأعمال ، وعلوم الحاسوب ، وأن تنشئ الجامعة كليات متخصصة ومعاهد عليا وأبحاث أخرى. الوحدات.

كما نظم مشروع القرار مهام مجلس الأمناء ومجلس الجامعة ومجلس الكلية ، وحدد بدقة اختصاصات كل منهم. كما حددت نظام قبول الطلاب المصريين والأجانب بالجامعة وتناولت الدرجات والشهادات الأكاديمية التي تمنحها الجامعة وشروط منحها.

– في إطار توجه الدولة للتوسع في إنشاء مناطق استثمارية متخصصة في مجالات الاستثمار المختلفة بما في ذلك المناطق اللوجستية والزراعية والصناعية ، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص 105.18 فدان. قطعة أرض مملوكة ملكية خاصة للدولة بمديرية الصالحية بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية لصالح المحافظة لاستخدامها في إنشاء منطقة استثمارية تعتمد على الأنشطة الصناعية المختلفة التي تعتمد على المنتجات. للأراضي الزراعية المحيطة ، مثل مصانع فرز وتعبئة الخضار والفواكه ، والثلاجات ، ومصانع العصائر والمنتجات الغذائية ، والعديد من المشاريع الأخرى.

– وافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية الهندسية المنعقد بتاريخ 19/6/2022 بشأن الإسناد للشركات أو زيادة أوامر الإسناد لإنجاز الأعمال لعدد (36) مشروعاً لكل وزارة من وزارات الإسكان. صندوق النقل والتنمية العمرانية والهيئة العامة للمباني التعليمية للاستفادة من الاستثمارات التي تم إنفاقها.

– وافق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم جمهوري بتخصيص مساحة 24.71 فدان ، في هـ

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق