بعد أن أعدام إثيوبيا 7 جنود سودانيين ، تحرك جديد من السودان ضد أديس أبابا

أعلنت وزارة الخارجية السودانية ، أنها بصدد استدعاء السفير الإثيوبي إليها ، في وقت لاحق اليوم الاثنين ، احتجاجًا على إعدام 7 جنود سودانيين ومدنيًا اختطفهم الجانب الإثيوبي. وقتل الجيش الإثيوبي وميليشيات الأمهرة 7 أسرى من جنود سودانيين في عملية تصفية وحشية تنتهك الأعراف والقوانين الدولية. وفي وقت سابق ، لقي مئات المدنيين من عرقية الأمهرة ، مصرعهم ، نهاية الأسبوع ، في منطقة أوروميا الإثيوبية ، في مجزرة مروعة ، بحسب الناجين ، اليوم الاثنين. واتهم الناجون جماعة أورومو المتمردة العرقية ، التي نفت ذلك ، ووجهت أصابع الاتهام إلى القوات الموالية للحكومة. وقال شهود عيان من جيش تحرير أورومو رفضوا الكشف عن أسمائهم إن “عناصر جيش تحرير أورومو أعدموا بدم بارد على أيدي قرويين في بلدة تولي بمنطقة جيمبي غربي إثيوبيا”.

في بيان صادر عن حكومة إقليم أوروميا ، اتهم جيش تحرير أورومو ، المصنف كمنظمة إرهابية من قبل الحكومة الإثيوبية ، الحكومة الإثيوبية بشن “هجوم عنيف ضد الأبرياء” بعد معارك ضد القوات الحكومية ، صباح اليوم السبت ، في منطقة جيمبي. وسبق أن اتهمت حكومة رئيس الوزراء أبي أحمد جيش تحرير أورومو بارتكاب مجازر استهدفت أفراد جماعة الأمهرة العرقية المقيمين في أوروميا.

مجزرة استمرت لساعات وأفاد شهود عيان أن المذبحة استمرت عدة ساعات ، وعندما انتهت كانت عدة جثث ملقاة في الشوارع. وقال رجل من أمهرة إنه “ساعد شخصيا في دفن 61 جثة ، أمس الأحد” ، مضيفا أن “عدد الجثث التي تم دفنها الأحد بلغ 351 جثة”.

وأشار إلى أن “الهدف من كل هذه الهجمات هو إجبارهم على الرحيل ودمرت منازلنا وممتلكاتنا. أستاذ موارد مائية يرد على مزاعم إثيوبيا بشأن تصريف مياه النيل في الصحراء | فيديو إثيوبيا: جبهة تيغراي تستعد من أجل حرب جديدة ، قال شاهد آخر من أمهرة ردا على أسئلة وكالة فرانس برس: “فقدت ابنتي البالغة من العمر 16 عاما في الهجوم وقتلت برصاص مسلحين” ، مشيرا إلى أن “المتمردين أغلقوا الطريق الرئيسي في المنطقة. . “

Related posts

Leave a Comment