احداث البحث عن الآثار بقرية “العجيرة” دقهلية يتسبب فى قفل مقبرة أثرية على مواطن وهو حي

الدقهلية : زياد جاد
ورد الينا وفى خبر عاجل  منذ قليل؛ أكد لجريدة “الجمهوريه اليوم” أحد أهالى قرية العزيزة التابعة لمركز المنزلة دقهلية أنة أثناء عملية البحث عن الأثار بأحدي المنازل بالقرية وتسمي “العجيرة دقهلية”وتسبب الحفر فى قفل مقبرة أثرية على مواطن من الجماملة بمنزل شخص يدعي عبود غنيم وكان أدعي نصابون أنهم مشايخ، وأوهموة بوجود الكنز فى البيت وقالوا أنهم يسخرون الجن. البحث عن الآثار بقرية العزيزة, قفل مقبرة على مواطن بالعزيزة المنزلة دقهلية (منزل عبود أبو غنيم) العزيزة مركز المنزلة دقهلية,
– تفاصيل خبر البحث عن الأثار حيث لقي المواطن ع. .غ، مصرعه أثناء التنقيب عن الآثار داخل منزله بقرية العزيزة مركز المنزلة بالدقهلية بعد أن انهارت عليه حفرة بعمق 15 مترا داخل منزله وتلقي اللواء أيمن الملاح، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من العميد مروان عبد المعطي، مدير الحماية المدنية، بوصول بلاغ إلي مركز شرطة المنزلة، بانهيار حفرة بعمق نحو 15 مترا، على صاحب المنزل أثناء التنقيب عن آثار داخل منزله. كما انتقل قوات الإنقاذ البري إلى المنزل وتبين وجود تصدع وميول به، والحفرة بداخل ويصعب استخراج الجثة من المكان الموجودة به لخطورة الدخول إلي المنزل المعرض للانهيار في أي وقت وتمكنت مباحث المنزلة من القبض علي أحد الأشخاص وأكد أنه بعد سقوط صاحب المنزل ويدعي ع. .غ، داخل الحفرة، تمكن من الهروب وأنهم كانوا ينقبون عن الآثار بالاستعانة بأحد المشايخ الذي دلهم عن وجود أثار داخل المنزل، وفوجئ بتصدع البيت وتمكن من الهروب بينما سقط صاحب المنزل في الحفر. اليوم وشكل المستشار إيهاب أبوعيطة، المحامي العام لنيابات شمال الدقهلية، فريق من النيابة العامة لمعاينة المنزل محل الواقعة، واتخاذ إجراءاتها ، وتكليف قوات الإنقاذ باستخراج الجثة ومن الاستحالة استخراج هذه الجثة، وذلك لوجوده علي عمق كبير بالإضافة إلي خطورة المنزل المعرض للانهيار في أي لحظة، والبحث عن الجثة به مخاطرة كبيرة علي القوات وتلقى السيد مأمور مركز المنزله بعد عصر اليوم بلاغا يفيد بانهيار بئر داخله المواطن ع.ص. تم حفره بحثا عن اﻷثار داخل عقار بقرية العزيزة مما أودى بحياته وانتقلت الشرطه الى المكان حيث حرر محضرا بالواقعة وتم إبلاغ النيابة لاتخاذ اﻹجراءات اللازمة واستدعاء الدفاع المدنى لوضع خطة لانتشال الجثه من داخل البئر وفى الحقيقة أنهم يوهمهم بأنهم رأوا مقبرة أثرية، وأن الجنى المكلف بحراستها قوى ولن يخرج إلا بعد إطلاق نوع معين من البخور، والذى يقنعهم الشيخ أنه موجود فى أماكن اﻷثار وهناك يتفق مع أصحاب المحال على بيعها بأسعار خيالية، فيصل سعر الـ200 جرام إلى 20 ألف جنيه، وبعد أن يطلق البخور فى المكان، يسخر الجن لإيهام أصحاب المنزل بأن ما يرونه هو اثار.
وطلب كمية أكبر من البخور لأن الآثار كثيرة وهناك أناس دفعت أكثر من 500 ألف جنيه دون عائد، وبعضهم أصيب بالشلل، والبعض مات من الصدمة وآخرون أنهدم عليهم المنزل كما حدث بقرية العزيزة المنزلة .
17140920_753256808167790_2126522815_n

Related posts

Leave a Comment