الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

وزير التموين: ندرس استخدام البطاطا في انتاج الخبز المدعوم

- Advertisement -

 

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه يتم حاليا إجراء دراسة تقنية لطحن البطاطا واستخدامها في الخبز المدعم. وأضاف خلال المؤتمر الصحفي أن الدراسة تضمنت أن نسبة البطاطس ستتراوح بين 10-20٪ ، مشيراً إلى أن هذا النظام يمكن أن يوفر حوالي مليون طن من القمح المستورد. وأكد وزير التموين أن مصر راضية بشكل كاف عن إنتاج البطاطا ، موضحا أن المشكلة تكمن في طريقة تجفيف وطحن البطاطس من أجل الحصول على الدقيق المناسب لاستخدامه في إنتاج الخبز المدعوم.

وأضاف وزير التموين أنه يستهدف استيراد 5.5 مليون طن قمح خلال العام المالي الجديد ، لصالح نظام الخبز المدعوم الذي يستهلك 9 ملايين طن قمح جزء منها محلي والآخر مستورد. وكشف الوزير عن توفير كافة التوازنات الإستراتيجية اللازمة لتوفير الأمن الغذائي بكميات مميزة جدا ، مشيرا إلى رصيد القمح البالغ 5.7 شهر ، أي حتى نهاية العام الجاري ، والهيئة العامة للسلع التموينية تبحث مع المصادر المعتمدة للقمح المستورد.

وأضاف أن السكر يكفي لمدة تصل إلى 6 أشهر ، وهناك اكتفاء ذاتي من الأرز رغم بعض الممارسات غير السليمة ، وفي العام المقبل سيتم شراء أرز الشعير كالقمح ، لافتًا إلى أن مخزون الأرز يكفي لمدة تصل إلى 3.5 شهرًا حتى يبدأ الموسم المقبل.

وزير التموين يكشف نسبة الطحين الجديدة بالرغيف المدعم .. وفيما يتعلق بالنفط ، قال وزير التموين ، إن هناك احتياطيًا يبلغ 6.2 شهرًا لأول مرة ، مشيرًا إلى أن النفط حاليًا هو أخطر سلعة تواجه مشاكل الأسهم والسعر عالميًا نتيجة كون أوكرانيا تمثل 30٪ من الحجم. من إنتاج النفط على مستوى العالم.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق