الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الغاز الاسرائيلي بديل الغاز الروسي لسد احتياجات دول الاتحاد الاوروبي

- Advertisement -

ننشر لكم وعلى مدار العامين الماضيين ، شهدت إسرائيل ارتفاعًا كبيرًا في عائدات تصدير الغاز الطبيعي ، لكنها تأمل في حدوث طفرة مع زيادة صادراتها إلى أوروبا. ترى إسرائيل نفسها كبديل ، وإن كان جزئيًا ، لتغطية النقص في السوق الأوروبية الناتج عن الأزمة الأوكرانية الروسية. وقال سفير الاتحاد الأوروبي لدى إسرائيل ديميتير تزانشيف إن “إسرائيل في وضع جيد لتحل محل روسيا كمورد للغاز الطبيعي إلى أوروبا”. وقال تزانشيف لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية “يمكن لإسرائيل أن تكون مصدرا بديلا مهما للطاقة”.

وأضاف: “نحن لا نتحدث فقط عن الغاز ، ولكن عن مصادر مبتكرة للكهرباء ، وطاقة جديدة. سيكون هذا التعاون مهمًا للمنطقة”. مع ارتفاع الطلب على الغاز الإسرائيلي في أوروبا ، تتوقع إسرائيل زيادة دخلها ، الأمر الذي دفعها إلى طرح مناقصة جديدة للتنقيب عن الغاز بالتزامن مع الإعلان عن التشغيل الوشيك لحقل الغاز الثالث “كاريش” في أيلول المقبل.

كم تكسب اسرائيل من الغاز؟ أظهرت بيانات قسم المحاسبة والاقتصاد في وزارة الطاقة الإسرائيلية ، عائدات بقيمة 1.274 مليار شيكل من عائدات الغاز الطبيعي والنفط والمعادن ومن الرسوم في عام 2021 ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 15.3٪ مقارنة بالإيرادات المسجلة عام 2020 والتي بلغت. 1.105 مليار شيكل.

وجاءت معظم العائدات ، حوالي 1.231 مليار شيكل (380 مليون دولار أمريكي) ، من عائدات الغاز الطبيعي. ايرادات الغاز الطبيعي حسب نفس البيانات فان اغلب الايرادات المتولدة من ايرادات الغاز الطبيعي والبالغة 709 مليون شيكل تأتي من الغاز الطبيعي المستخرج في حقل “ليفياثان” نتيجة انتاج ما يقارب 10.81 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي. . وقالت: “تعد هذه زيادة كبيرة مقارنة بإيرادات عام 2020 والتي بلغت 499 مليون شيكل ، نتيجة إنتاج 7.32 مليار متر مكعب ، وزاد إجمالي الإيرادات من مخزون ليفياثان الناتج عن الصادرات بنسبة 64.8 في المائة عام 2021 إلى 450 مليونا. مقابل 273 مليون شيكل “. عام 2020 “.

وأضافت: “بلغت عائدات مخزون” تمار “العام الماضي 522 مليون شيكل ، نتيجة إنتاج نحو 8.69 مليار متر مكعب”. تقدر وزارة الطاقة الإسرائيلية الإيرادات بـ 1.36 مليار شيكل في عام 2022. “الإيرادات آخذة في الازدياد ، وكذلك الأرباح للجمهور الإسرائيلي. يأتي حوالي ثلث الإيرادات من الصادرات ، مما يتيح علاقة جديدة وقوية مع الدول المجاورة” ، قال إسرائيلي. وزيرة الطاقة كارين الحرار.
مذكرة تفاهم في مجال التجارة والنقل وتصدير الغاز الطبيعي بين مصر وإسرائيل والاتحاد الأوروبي ، تتطلع بتروناس الماليزية إلى زيادة الاستثمارات في مشروعات الغاز الطبيعي في مصر. الشهر. إعلانات مشاركة طباعة إسرائيل الغاز الطبيعي أوروبا السوق الأوروبية الأزمة الأوكرانية الروسية سفير الاتحاد الأوروبي روسيا مقالات ذات صلة 8 سنوات إنجازات .. تفاصيل الأنشطة البترولية وتوصيل الغاز الطبيعي وإنشاء محطات وقود للسيارات الملا والمفوض الأوروبي للطاقة والإسرائيلي وزير الطاقة يتفقد مشروعات الغاز الطبيعي مذكرة تفاهم في مجال التجارة نقل وتصدير الغاز الطبيعي بين مصر وإسرائيل والاتحاد الأوروبي ، تتطلع بتروناس الماليزية لزيادة الاستثمارات في مشروعات الغاز الطبيعي في مصر.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق