الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

التعليم تعلن تفاصيل مسابقة 30 ألف معلم .. اليوم الأحد 26 / 6 / 2022

- Advertisement -

كتب.. عمرالشامي

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن مسابقة 30 ألف معلم. يعقد المؤتمر الصحفي لمسابقة 30 ألف معلم ، اليوم الأحد ، برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة. أفادت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي ، أن المؤتمر الذي يعلن تفاصيل مسابقة 30 ألف معلم 2022 من المقرر عقده اليوم الأحد 26 يونيو 2022 بمقر مركز تنمية القيادات للقطاع الحكومي ، في ثلاثة في فترة ما بعد الظهر.

ومن المقرر أن يتولى الفائزون في مسابقة “30 ألف معلم” أعمالهم في المدارس في العام الدراسي الجديد. تقديم المسابقة إلكترونياً أوضح مصدر بوزارة التربية والتعليم أن العمل جار لإعداد وتحديد المواصفات الفنية والتعليمية لاختيار المعلمين المؤهلين بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على أن يتم تقديم المسابقة إلكترونياً على الحكومة. بوابة الوظائف.

مسابقة التربية والتعليم

وأوضح أن وزارة التربية والتعليم قامت بحساب نسب العجز للمعلمين في جميع مدارس الدولة ، وكذلك تحديد نسب العجز في كل مادة سواء كانت أساسية أو أنشطة إضافية ، وذلك لتسهيل العمل على توزيع المعلمين بعد تعيينهم وفق ضوابط مشددة لسد العجز تدريجيا.

مسابقة وزارة التربية والتعليم

وأكد أنه سيتم توفير ميزانية مسابقة تعيين 30 ألف معلم خلال العام المالي الجديد 2022/2023 ، مشيرا إلى حدوث تحسن في رواتب المعلمين وزيادة 800 جنيه لجميع المعلمين الذين شاركوا في التطوير.

آخر أخبار مسابقة ال 30 ألف معلم

وأشار مصدر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه سيتم خلال المؤتمر الإعلان عن التخصصات والمدن التي تحتاج لسد العجز ، خاصة تغطية العجز في المرحلة الابتدائية ، مؤكدا أن هناك خريطة متكاملة لعجز المعلمين. في كل مادة على مستوى المدرسة والإدارة التربوية والمديرية بالاختصاصات والمواصفات المطلوبة. بعد ذلك سيتم الإعلان عن فتح باب التقدم للمسابقة.

وأشار إلى أن الأولوية ستعطى للمواد الدراسية الأساسية لمرحلة رياض الأطفال والمدرسة الابتدائية ، وستكون متاحة للجميع للتقدم إليها سواء كانوا المتقدمين في مسابقات تربوية قبل ذلك ، متطوعين أو معلمين صف أو خريجي تعليم ، بشرط أن يجتازوا الشروط والاختبارات التي سيتم وضعها.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق