عاجل ” تعرف على المصري المسلم المترشح لحكم ولاية أمريكية

ذكر موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي أن الطبيب عبد الرحمن محمد السيد الذي ولد لأبوين مهاجرين مصريين بمقاطعة جراتيويت في ولاية ميشيجان قبل 32 عامًا قد يكون أيضا – حال فوزه – أصغر حاكم ولاية منذ 1978 وهو الرقم المسجل باسم الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون.

وأفادت تقارير إعلامية بأن طبيبا أمريكيا من أصل مصري
قد يكون أول مسلم يتبوأ منصب حاكم ولاية أمريكية في تاريخ البلاد.

وأكد السيد في تصريحات صحفية أنه لا يخوض الانتخابات ليكون أول حاكم ولاية مسلم.. وانما لأنه يعتقد أنه سيكون أفضل حاكم سواء كان مسلمًا أم لا.

وفيما يتعلق بكونه مسلما، قال: “عقيدتي بالفعل مهمة لي، كما هو الحال بالنسبة لمواطني الولايات المتحدة وميشيجان، لكني أعتقد أننا يجب بدلاً من أن نسأل أنفسنا كيف يصلي الشخص أو ماذا يصلون أن نسأل أنفسنا لماذا يصلي وماذا يريد؟.”

وذكر موقع “بيزنس إنسايدر” أن عبد الرحمن محمد السيد سيكون أمام تحد يتمثل في التغلب على المعدلات الآخذة في الزيادة للمشاعر المناهضة للمسلمين في المناخ السياسي والاجتماعي الراهن بالولايات المتحدة.

وترشح السيد – وهو طبيب وناشط في مجال الصحة العامة – لمنصب حاكم ميشيجان بعد أن تقلد عددًا من المناصب منها تعيينه مديرًا لقسم الصحة والدعم الصحي في بلدية ديترويت عام 2015 من قبل رئيس بلدية ديترويت مايك دوجان.

Related posts