الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

السقوط الكبير لمنتخب مصر أمام إثيوبيا في مباراة فى تصفيات بطولة الأمم الأفريقية

- Advertisement -

كتب/ محمد عوض

سقط منتخب مصر بقيادة إيهاب جلال في فخ الهزيمة الأولى ، بعد خسارته أمام إثيوبيا بهدفين دون رد، خلال المباراة التي أقيمت اليوم الخميس،
باستاد بينجو الوطني في مالاوي
في مالاوي، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار.

سجل هدفى المباراة داوا هوتيسا في الدقيقة 21، وشيمليس بيكيلي في الدقيقة 39.

وشهد الشوط الأول ثلاثة تغييرات للمنتخب المصري تحت قيادة إيهاب جلال بنزول مهند لاشين وإبراهيم عادل وعمر كمال عبد الواحد، بدلا عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وأيمن أشرف .

أحداث الشوط الأول لمباراة مصر وإثيوبيا
انحصرت الكرة بين لاعبي الفريقين في وسط الملعب حتى الدقيقة الخامسة، وأسفرت الدقيقة السابعة عن تصويبة من شيميس بيكلي من على حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بعيدة عن مرمى محمد أبو جبل.

في الدقيقة 13 إصابة إمام عاشور لاعب فريق منتخب مصر، وأسفرت الدقيقة 18، عن مخالفة لصالح محمود علاء مدافع منتخب مصر على أبو بكر ناصر مهاجم منتخب إثيوبيا في وسط الملعب، وبعدها تصويبة قوية من جاتوش بانوم لاعب وسط إثيوبيا من خارج منطقة الجزاء لكن تصدى لها محمد أبو جبل حارس مرمى مصر.

شهدت الدقيقة 21 الهدف الأول بمنتخب إثيوبيا، بعدما مر أبو بكر ناصر بالكرة من يمين الجزاء على محمود علاء ليرسل عرضية أرضية قابلها داوا هوتيسا بتسديدة داخل المرمى.

في الدقيقة 25 انفرد أبو بكر ناصر من وسط الملعب لينطلق ويسدد كرة لصالح إثيوبيا لترتطم بالقائم الأيمن لمرمى منتخب مصر.

في الدقيقة 39 أحرز شيمليس بيكيلي الهدف الثاني لصالح إثيوبيا، وفي الدقيقة 41 أجرى إيهاب جلال المدير الفني للفراعنة بنزول مهند لاشين بدلا عمرو السولية والدفع بإبراهيم عادل بدلا من محمد مجدي أفشة وعمر كمال عبد الواحد بدلا من أيمن أشرف.

أحداث الشوط الثاني لمباراة مصر وإثيوبيا
وشهدت الدقيقة 51 تصويبة من إمام عاشور لاعب منتحب مصر من خارج منطقة الجزاء لكنها بعيدة عن مرمى حارس منتخب إثيوبيا.

وشهدت الدقيقة 56 بطاقة صفراء على مهند لاشين لاعب منتخب مصر بعد تدخل على أبو بكر ناصر مهاجم إثيوبيا.

في الدقيقة 70 أجرى المدير الفني لمنتخب إثيوبيا تغييرا بخروج شيمليس بيكيلي ونزول مسعود محمد موسن وبعدها تصويبة من أوتيسا من داخل منطقة الجزاء لصالح إثيوبيا لكنها بعيدة عن المرمى.

وحصل عمر كمال عبد الواحد لاعب منتخب مصر على الكارت الأصفر فس الدقيقة 75 بعدما أسقط لاعب منتخب لإثيوبيا على ارض الملعب وسحبه من التيشرت الخاص به.

وأجرى إيهاب جلال المدير الفنى لمنتخب مصر فى الدقيقة 87 تغييرين دفعة واحدة بخروج مصطفى محمد وعمر مرموش ونزول أحمد عاطف وأحمد رفعت.

وفشل منتخب مصر في إحراز أي هدف في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الثاني، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الإثيوبي بهدفين دون رد

منتخب إثيوبيا تلاعب بالمنتخب الوطني
منتخب إثيوبيا تلاعب بمنتخبنا الوطني، وأهدر العديد من الفرص السهلة التي حرمته من تحقيق فوز أكبر على الفراعنة، ليحصد أول 3 نقاط بمشواره بالتصفيات على حساب منتخبنا الوطني.

خسارة المنتخب تفتح الطريق لفقدان صدارة المجموعة الرابعة، حال فوز مالاوي على غينيا في اللقاء اليوم، لا سيما أن منتخب مالاوي يمتلك في رصيده 3 نقاط، عقب فوزه في الجولة الأولى على إثيوبيا بهدفين مقابل هدف.

لم يقدم المنتخب المصرى الأداء المنتظر منه وظهر عاجزًا قليل الحيلة طوال الشوطين، وترك لاعبي إثيوبيا يتلاعبون بالكرة والاستحواذ حتى فازوا بهدفين دون مقابل، وكانت النتيجة قابلة للزيادة.

بهذه النتيجة احتل منتخب مصر المركز الأخير من المجموعة الرابعة
بعدما توقف رصيد منتخب مصر عند 3 نقاط في المركز الأخير من المجموعة الرابعة بتصفيات أمم أفريقيا التي يتصدرها المنتخب الإثيوبي بفارق الأهداف عن مالاوي وغينيا .

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق