مجمع اعلام الزقازيف وندوة موسعةتحت عنوان..الأثار الإيجابية والسلبية لمواقع التواصل الإجتماعى

أقام مجمع إعلام الزقازيق ندوة إعلامية موسعة تحت عنوان (( الأثار الإيجابية والسلبية لمواقع التواصل الإجتماعى )) تحدث فيها ا. د / خالد محمد محروس عميد كلية التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق .
حيث بدأ سيادته الحديث عن التكنولوجيا بشكل عام معرفا ماهى والتكنولوجا وما لها من سلبيات وايجابيات على الفرد والمجتمع وذكرا بدايتا الكثير من الميزات او الأيجابيات التى تعود على الفرد منها تحسين الحياة بشكل عام من زيادة فرص التعليم والتعلم وسهولة التطلع على الحضارات الأخرى والإستفادة منها والتأثر بثقافات أخرى وذلك لقرب الشعوب بعضها البعض عن طريق التكنولوجيا الحديثة الذى أدت الى تواصل الثقافات بعضها البعض ، وايضا عملت على زيادة فرص العمل وفتح باب عمل جديد عن طريق هذة المواقع وهو ما يسمى بالتسويق الالكترونى ( اونلاين ) .
اكد ايضا فى حديثة ان التكنولوجيا الحديثة فتحت باب جديد لتقديم خدمات للمجتمع من تسهيل عمليات الدفع الإلكترونى وتطوير التجارة الإلكترونية فهى الأفضل من ناحية التكلفة والكثير من الايجابيات التى تعود على الفرد والمجتمع عند استخدام الفرد هذه التكنولوجيا استخدام امصل استخدام صحيح يعمل على تنمية قدرات الفرد والاسرة والمجتمع بأكملة .
ومن ناحية اخرى اكد انه فى حين إساءة الاستخدام للهذة التكنولوجيا يتعرض الفرد بشكل شخصى للعديد من المخاطر فالإنترنت عامتا محاط بالعديد من السلبيات والتى ذكر من اهمها
غياب التواصل الخقيقى بين افراد الاسرة والانفتاح الغير مدروس على الثقافات الأخرى وخاصتا الثقافات الغربية واكد ايضا ان من اكثر الاثار السلبية لإستخدام التكنولوجيا الخاطأ هو إدمان الإنترنت مما يؤدى الى ضياع الوقت والتكاسل وعدم النشاط الذى يعود على الشخص بتأثيرات صحية تكاد تكون خطيرة .
ذكر ايضا من اهم مخاطر الأنترنت تعدد المواقع الإخبارية الغير صادقة و بث الشائعات مما يعمل على تشتت الافراد وانقسامهم ما بين مصدق وغير مصدق وهذا يمكن ان يؤدى الى فتنة فى المجتمع .
فى نهاية حديثة حث السادة الحضور بالوعى بالمخاطر الناتجة عن سوء استخدام الإنترنت إستخدام الإنترنت بالغرض التى يجعلهم يستفادون بالوقت اكثر إستفادة ممكنه .
وايضا طالب السادة الحضور المسئولين بتشديد الرقابة على مواقع الإنترنت او إغلاقها تماما وخاصتا المواقع التى تبث محتويات غير هادفة .
كان اللقاء من إعداد ا/ يسرية العايدى منسق إعلامى بالمجمع تحت إشراف الإعلامى القدير ا / علاء محمد حنيش مدير المجمع و مدير عام إعلام شرق الدلتا .

Related posts

Leave a Comment