افتتاح العرس الفني والتا ريخي بطنطا قريبا……بالغربية

الغربية ..عبده البربرى
أقترب الانتهاء من 95% من أعمال تشطيبات تطوير مسرح مدينة طنطا وأنه جار وضع اللمسات الأخيرة تمهيدا لتحديد موعد الافتتاح رسميا، ليعود المسرح للحياة من جديد، بعد توقف دام لأكثر من 10 أعوام.
كان أحمد درويش رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى، يرافقه مدير عام الثقافة بالغربية، وعدد من قيادات الإقليم، قد تفقدوا أمس الخميس مسرح مدينة طنطا؛ لمتابعة آخر أعمال التطوير والتحديث بالمسرح، ومنها قاعة كبار الزوار، وصالة العرض الرئيسية، والبناوير المطلة على المسرح، وقاعات المسرح الداخلية، وغرف الممثلين ووحدات الإسقاط؛ لتحديد موعد افتتاح المسرح رسميا.

وأشاد “درويش” بالجهود المبذولة من قبل المهندس أحمد فؤاد المسئول عن ترميم مسرح طنطا، وجهاز الخدمة المدنية التابع للقوات المسلحة، وأبدى بعض الملاحظات على المقاعد بصالة العرض وبالبناوير، تتعلق بعدم وضوح الرؤية، واستمع لمقترحات المهندس سمير زيدان مصمم الديكور المسرحى؛ لإجراء بعض التعديلات على المقاعد.

وأوضح “دروريش” خلال الزيارة أن مسرح طنطا له طبيعة خاصة، ويعد من أهم المسارح الموجودة على مستوى الجمهورية؛ لطبيعته الفنية والتراثية، حيث يعود تاريخ إنشائه لعشرينيات القرن الماضى، وهو مصمم على الطراز الإيطالي، مشيدا بالتصميم المعماري للمبنى، ولافتا أن المسرح يعد منارة ثقافية وفنية كبيرة، وافتتاحه يعد بمثابة “عُرس فنى” للدلتا.
وأكد أنه سيوجه الدعوة لوزير الثقافة ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة لزيارة المسرح، لوضع اللمسات النهائية، متمنيا حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى مراسم افتتاح المسرح التاريخي.

Related posts

Leave a Comment