خطوات تفعيل الحساب الموحد للمدرسين للدخول إلى منصة التدريب Office 365

 

ننشر لكم خطوات تفعيل الحساب الموحد للمعلمين بعد أن أصدرت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية قرارا يقضي بضرورة تفعيل الحساب الموحد لمعلمي الصف الأول الابتدائي ، زاد البحث من قبل معلمي هذه الفصول بدءا من معلمات رياض الأطفال إلى الصف الرابع عن طريقة وخطوات تفعيل الحساب الموحد للمعلمين للدخول إلى منصة Office 365 التدريبية التي بدأت بالفعل منذ الأحد 10-4-2022 ، وينتهي هذا التدريب الخميس التالي الموافق 4-14-2022 ،

وفي هذا المقال سنوضح لك خطوات تفعيل الحساب بطريقة سهلة وبسيطة.

خطوات تفعيل الحساب الموحد للمعلمين

قامت الوزارة بالزام معلمي الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية بإنشاء حساب إلكتروني ، وتفعيله على منصة التدريب باتباع الخطوات التالية: الذهاب للموقع الرسمي لحساب المدرسة الموحد للخدمات الإلكترونية من هنا.

بداية اضغط على ايقونة حساب المعلم من الصفحة التي تظهر أمامك. ثم أضف رقمك القومي ، ورمز معلمك ، واضغط على زر أنا لست روبوتًا ، ثم انقر فوق تحقق.
ستظهر لك صفحة بها بيانات المعلم ، واسم المدرسة ، وسيتم طلب بريد إلكتروني احتياطي. قم بتسجيل البريد الإلكتروني على هاتفك وتأكد من تنشيطه لأنك ستتلقى رسالة تأكيد عليه. بعد ذلك ، انقر فوق إنشاء حساب وستتلقى رسالة بها رمز التفعيل على عنوان بريدك الإلكتروني الذي قمت بتسجيله. اكتب رمز التحقق في المساحة المخصصة له ، ثم انقر فوق إرسال.

ثم انقر فوق أنا لست روبوتًا ، ثم انقر فوق تأكيد إنشاء الحساب. أخيرًا ، ستظهر لك صفحة تحتوي على بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك ، والتي يمكنك استخدامها للوصول إلى النظام الأساسي.

انتبه إلى كتابة الحرف الأول من كلمة المرور بأحرف كبيرة ، أما باقي الأحرف فهي أحرف صغيرة وأرقام صغيرة وليس لوضع أي مسافات.

مميزات الحساب الموحد لمعلمي المدارس

وتاتي الاهمية الكبرى بداية من توفير إمكانية عقد لقاءات عن بعد مع المعلمين دون الحاجة إلى الازدحام في أماكن الاجتماعات والقاعات. يمكن للطلاب المشاركة في الحساب والحصول على دعم مجاني لزيادة قدراتهم التعليمية. وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه في حال عدم وجود بيانات الطالب أو المدرس يجب عليه مراجعة بيانات المدرسة والتأكد من صحة التسجيل من خلال إضافة الرقم الوطني والرمز الشخصي الخاص به.

Related posts

Leave a Comment