الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

تعرف على كافة فرص التصدير المربحة من مصر

- Advertisement -

 

تتكون التجارة الخارجية من محورين هما الاستيراد والتصدير. الاستيراد هو استيراد أصناف من الخارج لتوزيعها في الأسواق المحلية. والتصدير هو تصدير أصناف محلية أو غير محلية إلى دول أجنبية. الربح من محوري التجارة الدولية (الاستيراد والتصدير) كبير بشكل عام.

لكننا سنخصص الحديث اليوم على المحور الثاني وهو التصدير. بفضل الله، لدينا خيارات تصدير مربحة للغاية تم استكشافها على مر السنين، ويسعدنا أن نقدمها لك على طبق من الفضة مجانًا تمامًا. نعلمك كيفية تنفيذ عمليات التصدير. أفضل طريقة لتوفير المال والحصول على أكبر هامش ربح محتمل هي اللجوء إلى شركة تصدير واستيراد وكل ما عليك فعله هو قراءة الأسطر التالية.

 

فرص تصدير مربحة للغاية

أدناه نقوم بتحليل فرص التصدير من مصر للخارج في الوقت الحالي. لاحظ أن الهدف من التصنيف هو التصنيف وليس من أجل الربح أو لأغراض أخرى.

التمور إلى أوروبا وأمريكا:

  • التمور العربية هي الأكبر في العالم، ولها سمعة قوية في الأسواق الأوروبية والأمريكية، وهي الأسواق الأكثر ربحًا. 
  • لذلك، فإن بيع التمور السعودية والخليجية للأسواق الأوروبية والأمريكية هو إمكانية تصدير رائعة.
  • لكنها تحتاج إلى تقديم كميات ضخمة من أنواع مختلفة من التمور خالية من العيوب وتتوافق مع المعايير لضمان موافقتها وبالتالي الحصول على المال وتحقيق ربح كبير.

 

ليف مصر لأوروبا:

  • يزداد الطلب على ألياف الاستحمام المصرية في جميع أنحاء العالم، حيث يطلب المستوردون كميات ضخمة حيث يتم تصنيعها أو استخدامها مباشرة.
  • يعد التصدير إلى الأسواق الأوروبية، مثل دول الاتحاد الأوروبي وروسيا وأوكرانيا، أحد الإمكانات الرئيسية. 
  • تستورد هذه الأسواق الألياف المصرية بأعداد كبيرة، بسعر 8 دولارات إلى 15 دولارًا للرطل، وهو سعر أكبر من الأسواق الأخرى. بالطبع، كمصدر، يمكنك شراء قطعة واحدة من الألياف بربع سعر التصدير.
  • يجب أن تنتج أليافًا تلبي المعايير القياسية التي تطلبها الأسواق الدولية – قد تتعلم ذلك من الشركات التي تتفاعل معها – حتى تتمكن من تصديرها بسرعة وبشكل مربح.

 

الصادرات الكينية 

تستورد كينيا عددًا كبيرًا من السلع المصرية المقبولة من حيث الجودة والسعر؛ ومع ذلك، فإن التصدير من مصر إلى كينيا معفى من الضرائب. العديد من خيارات التصدير المربحة لهذا البلد لا تزال قائمة.

فيما يلي بعض الصادرات الأكثر شيوعًا إلى كينيا (السكر، والمنظفات، والمناديل الورقية، وحفاضات الأطفال، والمناديل الصحية، والفواكه الحمضية الجافة، والأدوية، والأدوات الصحية، والأدوات الكهربائية، والخيوط، وغيرها الكثير).

 

تصدر مصر البطاطس والبرتقال لروسيا

تشتري روسيا وحدها أكثر من نصف صادرات مصر من البطاطس بالكامل. ليس من الصعب التصدير إلى روسيا، كما أنه ليس من الصعب الحصول على بطاطس محلية في مصر للتصدير.

كما أن روسيا هي الدولة التي تستورد معظم البرتقال المصري. ومع ذلك، قد يكون شحن البرتقال إلى روسيا أو أوروبا أكثر صعوبة من تصدير البطاطس لأن البرتقال يتطلب العديد من خطوات الإنتاج قبل الوصول إلى مرحلة التشميع و “التلميع”، وكذلك التعبئة.

 

آفاق تصدير إضافية مربحة للغاية

تتوفر أيضًا خيارات تصدير أخرى. تصدير البيض وزيت الطهي إلى أوكرانيا، والبلاستيك الخام “البلاستيك” إلى الأسواق الخارجية الأخرى، والتمور منخفضة الجودة للأسواق الأفريقية والهندية، ومحلات البقالة إلى ماليزيا ليست سوى أمثلة قليلة.

 

كيفية التصدير لعدة أسواق دولية

في السابق، قدمنا ​​خيارات تصدير مربحة بشكل لا يصدق. لكن هل تعرف كيف تجري إجراءات التصدير بطريقة يتم تسليم الأصناف للعملاء في الوقت المحدد ودون وقوع حوادث؟ إذا أجبت بالنفي، فإليك قائمة بالموارد لمساعدتك في التصدير بشكل احترافي.

 

توفير المال أثناء التصدير

  • هناك تقنيات وطرق وسلوكيات يمكن أن تساعد في تقليل تكاليف التصدير وبالتالي زيادة هامش الربح. إذا كان بإمكانك توفير 5٪ فقط، فيمكن اعتبار هذه النسبة زيادة في هامش الربح، وهي ليست رقمًا صغيرًا عندما يتعلق الأمر بالتصدير والاستيراد. فيما يلي بعض النصائح لتوفير المال:
  • استمر في البحث عن التجار المحليين الذين يتعاملون في الأصناف أو السلع التي تريد تصديرها. ستوفر لك الدراسة المكثفة معلومات عن عدد كبير من التجار، مما يسمح لك باختيار التاجر الذي يزودك بالأشياء التي تحتاجها بأقل سعر.
  • لا تعتمد في النقل الداخلي (من المستودع أو التاجر إلى ميناء الشحن) على سيارات الشركات، لأنها تحتاج إلى أموال طائلة. بدلاً من ذلك، يمكنك الاعتماد على أشخاص أكفاء، لأن لديهم سيارات جيدة التجهيز وتكاليفها أقل.
  • عمليات التخليص الجمركي من الأفضل الاستعانة بمخلص جمركي خبير لتنفيذها. إنه يعرف كيفية التخلص من المنتجات بشكل صحيح وربما بتكلفة أقل.
  • منذ البداية، لا يتم توريد الأصناف التي لا تلتزم بالمعايير المحددة من قبل المستورد وتلك الخاصة بالدولة التي يتم تصديرها إليها، خاصة عند التصدير إلى الاتحاد الأوروبي. من ناحية أخرى، فإنه يؤكد أن السلعة ليست مرفوضة وبالتالي لا توجد أضرار. من ناحية أخرى، سيكون سعر البيع مرتفعًا طالما أنك تقوم بتسليم العناصر التي تفي بالمعايير.
  • عند الشحن، هناك الكثير من شركات الشحن، لذا تأكد من التفاعل مع العديد منها ومعرفة الطرق التي يتم بها شحن العناصر. ثم قد تختار العمل مع شركة تضمن لك توفير المال.
  • تأكد من عدم وجود مشاكل مع المستوردين حيث سيكون الجميع هنا خاسرين. اللجوء إلى هيئة تسوية المنازعات يكلف الوقت والمال والسمعة.

خلال هذا الموضوع ناقشنا عددًا قليلاً من آفاق التصدير الراسخة والمناسبة التي قد يحقق المنفذون منها دخلاً كبيرًا. قمنا أيضًا بفحص الروابط التي تتضمن شرحًا كاملاً يتيح لك أن تصبح مؤهلاً في التصدير، بحيث يمكنك تصدير عناصر من أي نوع إلى أي مكان في العالم ببساطة. أخيرًا، قمنا بتوفير بعض الأفكار الناشئة عن خبرتنا ومهاراتنا لتوفير المال مما يؤدي إلى زيادة هامش الربح. نأمل أن نكون قد ساعدناك.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق