تراجع سعر السكر في الأسواق دون الــ 9 جنيهات

قال رئيس شعبة السكر باتحاد الصناعات المصرية، حسن فندي، أن سعر كيلو السكر التجاري سيسجل نحو 10.5 جنيهًات للمستهلك وذلك عقب مروره بمراحل التعبئة والتغليف وقبل وصوله إلى يد المستهلك، في أن يصل إلى المستهلك النهائي بسعر 10.5 جنيهًات. 

وأضاف رئيس شعبة السكر باتحاد الصناعات المصرية، أن سعر السكر  لذي سيتم توريده من قِبل  شركات السكر التابعة لوزارة التموين سيكون سعر القطاع الصناعي 10 آلاف و500 جنيه مقابل 11 ألف جنيه بتراجع يدقر بنحو  خمسمائة جنيه في الطن الواحد، ولقطاع التعبئة والتغليف “التجاري” سيكون سعر الطن يقدر بنحو 9آلاف و250 جنيهًا مقابل نحو 11 ألف جنيه، بتراجع يقدر بنحو 1750 جنيها.

وأكد فندي إن وزارة التموين والتجارة الداخلية، بقيادة الدكتور علي مصيلحي، أبلغته بتخفيض سعر السكر للقطاعين الصناعي والتجاري، لافتًا إلى أن هذا القرار يبدأ فور بداية توريدات شهر مارس الجاري.

وطالب رئيس شعبة السكر باتحاد الصناعات المصرية، وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد الدكتور علي مصيلحي، بضرورة توحيد الأسعار لأن وجود سعرين للسكر يشجع بعض التجار على بيع المنتجات في السوق السوداء لتحقيق زيادة في الأرباح بطرق غير مشروعة.

الجدير بالذكر أن “مصر فايف” نشر أمس الثلاثاء، خبرًا حول عزم وزارة التموين والتجارة الداخلية تخفيض سعر  كيلو السكر الحر لقطاع التجزئة ليصل إلى نحو 9 جنيهات للكيلو الواحد، بدلًا من 10.50 جنيهًا بانخفاض قدره 1.500 جنيهًا، وذلك بحسب مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

Related posts

Leave a Comment