عملة لايتكوين – Litecoin | قيمة LTC والعملات الرقمية

ما هو Litecoin (LTC)؟

عملة لايتكوين – Litecoin هي عملة معماة بديلة تم إنشاؤها في أكتوبر 2011 بواسطة Charles “Charlie” Lee ، مهندس سابق في Google. تم تكييف Litecoin من كود Bitcoin مفتوح المصدر ولكن مع العديد من التعديلات. مثل Bitcoin ، تعتمد Litecoin على شبكة دفع عالمية مفتوحة المصدر لا تخضع لسيطرة أي سلطة مركزية. تختلف لايتكوين عن البيتكوين في جوانب مثل معدل إنشاء الكتلة الأسرع واستخدام Scrypt كدليل على مخطط العمل.

تعتبر من بين أولى العملات البديلة المشتقة من كود البيتكوين الأصلي مفتوح المصدر.

في البداية ، كانت منافسًا قويًا لعملة البيتكوين. ومع ذلك ، نظرًا لأن سوق العملات الرقمية أصبح أكثر تشبعًا وتنافسية في السنوات الأخيرة مع العروض الجديدة ، فقد تضاءلت شعبية Litecoin إلى حد ما.

لطالما كان يُنظر إلى Litecoin على أنه رد فعل على Bitcoin. في الواقع ، عندما أعلن لي عن ظهور Litecoin في منتدى Bitcoin الشهير ، أطلق عليه “الإصدار البسيط من Bitcoin”. 1 لهذا السبب ، تتمتع Litecoin بالعديد من الميزات نفسها مثل Bitcoin ، مع تكييف وتغيير بعض الجوانب الأخرى التي شعر فريق التطوير بإمكانية تحسينها.

اعتبارًا من نوفمبر 2021 ، تبلغ قيمة 1 LTC حوالي 215 دولارًا ، مما يجعلها في المرتبة 14 من حيث أكبر العملات المشفرة بقيمة سوقية تقل قليلاً عن 15 مليار دولار. 2

الماخذ الرئيسية

  • Litecoin هي عملة بديلة مبكرة تم تطويرها بواسطة مهندس Google السابق تشارلي لي في عام 2011.
  • كان يطلق عليها ذات مرة الفضة مقابل ذهب البيتكوين ، وفي أوجها كانت ثالث أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية.
  • نظرًا لأن هيكلها يشبه Bitcoin ، فقد تم استخدامه كشبكة اختبار أو اختبار للتحسينات التي تم تطبيقها لاحقًا على Bitcoin

فهم Litecoin (LTC)

مثل العملات المشفرة اللامركزية الأخرى ، لا يتم إصدار Litecoin من قبل حكومة ، والتي كانت تاريخياً الكيان الوحيد الذي يثق به المجتمع لإصدار الأموال. بدلاً من الخضوع للتنظيم من قبل البنك المركزي والخروج من الصحافة في مكتب النقش والطباعة ، يتم إنشاء Litecoins من خلال إجراء عملة مشفرة متطور يسمى التعدين ، والذي يتكون من معالجة قائمة من معاملات Litecoin.

الخطط المستقبلية لـ Litecoin (LTC)

نفذت Litecoin العديد من الميزات منذ إطلاقها بهدف تحسين سرعة معاملاتها دون المساس بأمن وسلامة الشبكة.

سيجويت

تم اقتراح SegWit أو Segregated Witness لأول مرة لـ Bitcoin في عام 2015. وهو يعمل عن طريق “فصل” بيانات الإشارة الرقمية (“الشاهد”) خارج الكتلة الأساسية في blockchain. تم تطوير SegWit لمعالجة مشكلة قابلية تطوير Bitcoin ، لكن الاقتراح أثار جدلاً عميقًا داخل مجتمع Bitcoin.

في عام 2017 ، اعتمدت Litecoin SegWit ، وبسبب تشابه Litecoin مع Bitcoin ، فقد عملت كأرض اختبار أو شبكة اختبار لجدوى SegWit على شبكة Bitcoin الأكبر. كان الاختبار ناجحًا ، واعتمدت Bitcoin SegWit بعد ذلك. أنشأ بعض المعارضين لاعتماد SegWit الذين دافعوا عن أحجام كتل أكبر من Bitcoin شوكة صلبة من Bitcoin نتج عنها Bitcoin Cash .

شبكة البرق

شبكة Lightning Network هي تقنية من الطبقة الثانية للبيتكوين تستخدم قنوات الدفع المصغر لتوسيع قدرة blockchain الخاصة بها على إجراء المعاملات.

على غرار مثال SegWit ، كان تنفيذ Lightning Network على Litecoin بمثابة اختبار لإثبات إمكانية الابتكارات على Bitcoin. جادل تشارلي لي أيضًا أنه عندما “تكون سلسلة Bitcoin blockchain مزدحمة وتكون الرسوم مرتفعة ، فمن السهل استخدام Litecoin للإدخال على شبكة Lightning Network”.

ميبل ويمبل

MimbleWimble هو بروتوكول خصوصية يبني على المعاملات السرية التي تقوم بتشفير أو إخفاء المعلومات مثل مبالغ المعاملات. يُقال أن MimbleWimble يمكنه تقليل حجم الكتل وزيادة قابلية التوسع. أعلن تشارلي لي في أوائل عام 2019 أن Litecoin ستواصل تطوير MimbleWimble ، واعتبارًا من عام 2021 ، يجري التطوير.

 

ما هو Litecoin وكيف يعمل؟

Litecoin هي عملة افتراضية من نوع نظير إلى نظير (P2P) ، مما يعني أنها لا تخضع لسلطة مركزية. تقدم شبكة Litecoin مدفوعات فورية بتكلفة قريبة من الصفر يمكن إجراؤها من قبل الأفراد أو المؤسسات في جميع أنحاء العالم. تستخدم Bitcoin و Litecoin والعديد من العملات المشفرة الأخرى خوارزمية إثبات العمل (PoW) لتأمين شبكاتهم. بشكل أساسي ، تتطلب إثبات العمل (PoW) أن يثبت أحد الأطراف لجميع الأطراف المشاركة الأخرى في الشبكة أنه قد تم إنفاق المقدار المطلوب من الجهد الحسابي. على عكس Bitcoin ، التي تستخدم خوارزمية SHA-256 PoW ، تستخدم Litecoin خوارزمية Scrypt PoW الأقل كثافة في استخدام الموارد.

 

ما هي استخدامات Litecoin؟

يمكن استخدام Litecoin كطريقة P2P للدفع للأشخاص في أي مكان في العالم دون الحاجة إلى وسيط لمعالجة المعاملة. يمكن أيضًا اعتباره مخزنًا ذا قيمة ، أو كعنصر من محفظة عملات رقمية متنوعة.

 

ما هو السعر الأصلي لشركة LTC؟

عندما ظهرت لأول مرة في أبريل 2013 ، كانت 1 LTC تساوي حوالي 4.30 دولار. 6

 

ما هو أعلى سعر تم تداوله في Litecoin؟

في 10 مايو 2021 ، وصل LTC إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 410.26 دولار. تم تسجيل أدنى مستوى لها على الإطلاق عند 1.15 دولار في 14 يناير 2015. 3

 

ما هو جدول النصف LTC؟

مثل Bitcoin ، يتضمن إنشاء رموز Litecoin عملية تسمى التعدين. للمشاركة في عملية التعدين ، يكافأ المعدنون بـ Litecoin. يشير هالفينج لايتكوين إلى حالة تخفيض مقدار مكافآت لايتكوين إلى النصف التي يتم منحها للمعدنين لكل كتلة.

تهدف هالفنج Litecoin إلى الحفاظ على القوة الشرائية لـ Litecoin. حدث النصف الأخير من Litecoin في 5 أغسطس 2019. وفي هذا التاريخ ، تم تخفيض مكافأة التعدين من 25 Litecoin لكل كتلة إلى 12.5 Litecoins لكل كتلة. من المتوقع أن يكون النصف التالي في أغسطس 2023.7

 

كم عدد Litecoins الموجودة؟

في النهاية سيكون هناك فقط 84 مليون Litecoins متداولة. في نوفمبر 2021 ، كان هناك ما يزيد قليلاً عن 69 مليون Litecoins متداولة. 8 وهذا يترك أقل من 15 مليون LTC متبقية ليتم تعدينها.

 

كيف يمكنني تداول Litecoin؟

يتوفر LTC في معظم بورصات التشفير (مثل Binance و Coinbase و Gemini و FTX) مقابل كل من العملات المشفرة الأخرى مثل BTC و ETH ، بالإضافة إلى العملات الوطنية مثل الدولار واليورو. يمكنك أيضًا شراء LTC باستخدام Robinhood و Paypal.

يعد الاستثمار في العملات المشفرة وعروض العملات الأولية الأخرى (“ICOs”) محفوفًا بالمخاطر والمضاربة ، وهذه المقالة ليست توصية من Investopedia أو الكاتب للاستثمار في العملات المشفرة أو ICOs الأخرى. نظرًا لأن وضع كل فرد فريد من نوعه ، يجب دائمًا استشارة محترف مؤهل قبل اتخاذ أي قرارات مالية. لا تقدم Investopedia أي تعهدات أو ضمانات فيما يتعلق بدقة أو حسن توقيت المعلومات الواردة هنا. اعتبارًا من تاريخ كتابة هذا المقال ، لا يمتلك المؤلف Litecoins.

المصدر

Related posts

Leave a Comment