جمال سامي ” يوجة بسرعة إنجاز” أعمال التطوير واستعادة الوجة الحضاري” للمحافظة الفيوم

الفيوم د أحمد سالم
عقد الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم اجتماعاً مع القيادات التنفيذية لبحث سبل استعادة الوجه الحضاري للمحافظة ، بحضور اللواء خالد شلبي مدير أمن الفيوم والدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم والسيد موسي رئيس مركز ومدينة الفيوم والمهندس هشام والي عضو مجلس النواب.
واستعرض محافظ الفيوم خلال الاجتماع المشروعات الجاري تنفيذها من أعمال تخطيط ورصف وتشجير وتجميل الشوارع والميادين العامة ، مشدداً على ضرورة متابعة أعمال الرصف خطوة بخطوة أثناء التنفيذ وتحليل المواد المستخدمة في أعمال الرصف بمعمل الطرق بكلية الهندسة لضمان مطابقتها للمواصفات الفنية السليمة.
ووجه المحافظ بتنفيذ أربع مسارات جديدة لسيارات النقل الجماعي (ميني باص) وتجهيز محطات انتظار ذات شكل مميز يليق بالفيوم كمحافظة سياحية ، بالإضافة إلى تحقيق الاستفادة من ميدان السواقي الذي يعد أحد المعالم السياحية والحفاظ عليه بعد الانتهاء من تخطيطه وتجميله ، لافتاً إلى ضرورة تجهيزه بدورات مياه وكافيتريا لخدمة الجمهور.
كما أصدر محافظ الفيوم توجيهاته للمسئولين بعدم السماح بسير سيارات نقل الخرسانة الجاهزة ومزاولة أعمال الصب في الشوارع إلا عن طريق طلب مقدم مسبقاً يتضمن تحديد فترة العمل بحيث لا تؤدي إلى إعاقة حركة المرور ، على أن يتم الموافقة على الطلب خلال 24 ساعة.
وخلال الاجتماع ، أصدر المحافظ توجيهاته لرئيس المدينة بوضع الشوارع الحيوية على رأس خطة التطوير ، مشيراً إلى أهمية الانتهاء من رصف شارع النبوي المهندس في أسرع وقت لتخفيف الضغط عن ميدان المسلة وشارع جمال عبد الناصر ، وكذلك فتح الجراجات أسفل المباني لتحقيق السيولة المرورية.

وشدد محافظ الفيوم على إزالة الإشغالات ورفع الأكشاك والتعديات على الشوارع والأراضي الزراعة وأملاك الدولة والقضاء علي ظاهرة الأسواق العشوائية وإيجاد أسواق بديلة ، بالإضافة إلى إزالة المباني المخالفة قبل إتمامها مع التحفظ على الآلات والمعدات المستخدمة ، وحرمان المكاتب الاستشارية والشركات المنفذة لأعمال البناء المخالف من أي تعامل مع الجهات الحكومية.

Related posts

Leave a Comment