عاجل و بأقل من 10 جنيهات وزير التموين يسلم بشرى للجميع.

 

قال الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، إن الارتفاع الأخير في أسعار القمح كان غير مسبوق ، حيث مثلت دول الصراع 32٪ من إنتاج القمح العالمي ، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار زيت عباد الشمس ، كدول الصراع الحالية وحدها. تمثل 30٪ من الصادرات العالمية. اطمئنوا أيها المصريون. وأوضح المصيلحي في مؤتمر صحفي عقده اليوم رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن الدولة تعهدت بدعم زيادة سعر الخبز بنسبة 100٪ وزيادة سعر النفط بنحو 75٪ بسبب وجود محميات.

 

احتياطي السكر والأرز أضاف أن السكر يكاد يكون مكتفيا ذاتيا وحوالي 87٪ من الاستهلاك ينتج محليا ، وقبل رفع المعدل تم استيراد حوالي 100 ألف طن من السكر الخام ، مؤكدا أن السكر مؤمن وليس هناك احتمالات. عن أي زيادة.

 

أرز بأقل من 10 جنيهات قال وزير التموين ، إن الأرز يحقق الاكتفاء الذاتي ، ولكن نظرا لارتفاع أسعار الشعير ستحاول الدولة توفير كل الكمية المطلوبة من الأرز خلال شهر رمضان ، مشيرة إلى أن الدولة تعمل مع التجار على توفير اقل من 10 جنيهات. أهلا وسهلا بمعرض رمضان وأشار إلى أن معرض الترحيب الرمضاني بالمحافظات سيبدأ يوم 15 مارس المقبل بجوار منافذ جمعياتي وجمعيات المستهلكين وسلاسل المحلات التي ستعرض الأصناف بأسعار مخفضة. أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي القصير ، أن المساحة المزروعة بالقمح زادت أكثر من 400 ألف فدان هذا العام وتجاوزت 3.6 مليون فدان نتيجة مشروعات التوسع الأفقي. وتنفق الدولة مليارات الدولارات لتحقيق الأمن الغذائي لمواطنيها.

 

وأشار إلى أنه سيتم زراعة أكثر من 1.5 مليون فدان في المرحلة المقبلة ، سيتم استخدام جزء كبير منها للمحاصيل الاستراتيجية ، مشيرا إلى أن الدولة بذلت جهودا لتحديد أصناف المحاصيل المتميزة وهو ما ينعكس على جودة الإنتاج. . المحاصيل. وتوقع أن يرتفع محصول القمح إلى 4.2 مليون طن للموسم الذي يبدأ منتصف أبريل المقبل ، مشيرا إلى أن الإنتاج سيرتفع إلى 5.5 مليون طن من خلال حوافز يتم تحديدها والإعلان عنها خلال أيام.

Related posts

Leave a Comment