الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

قرار هام جدا لأصحاب المعاشات ويحدث لأول مرة من التأمينات الاجتماعية

- Advertisement -

 

كشف اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ، أن صندوق استثمار صندوق التأمينات الاجتماعية سيقتحم مجال الاستثمار لأول مرة مليون جنيه للمتقاعدين من البنك الأهلي ، والدفع أكثر من 10. سنوات. معاشات تصل إلى 1040 جنيهاً.وحيث من الممكن ان تتعرف على موعد التقديم لـ 10 مليون مواطن. وتقدم القروض لأصحاب المعاشات من 3 بنوك حكومية قيمتها مليون جنيه.

وبشأن بيان الهيئة الذي صدر اليوم بعد اجتماع مع مجلس الأمناء للاستثمار في صناديق التأمينات الاجتماعية التي تأسست وفق قانون الضمان الاجتماعي. وكشف في البيان الصادر اليوم أن اختيار جميع الأعضاء جاء وفق الكفاءات والخبرات والمتخصصين في مجال الاقتصاد وسياسة الاستثمار في مختلف الحسابات والسفن المختلفة والتي تشمل الودائع والشهادات المصرفية وأسهم البنوك والشركات. مدرجة في البورصة المصرية.
وسوف تدخل التأمينات لأول مرة لاستثمار أموالها في مجال الاستثمار العقاري ، وهذا اختراق حقيقي لبداية مرحلة جديدة لاستثمار أموال الهيئة الوطنية للتأمينات الاجتماعية ، وكل هذا سوف يستفيد كل من المتقاعدين وإضافة حقيقية في مجال الاستثمار في مصر. كما ذكر أحد المسؤولين في البيان أن تنوع الاستثمارات بين الفئات والأصول المختلفة للحد من مخاطر الخسائر وتقلبات الأسعار ، وفق ما يناسب طبيعة صناديق نظام التأمينات الاجتماعية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق