بوابة الوظائف الحكومية تعلن قرارات جديدة ووظائف شاغرة لاعلاء الهيكل الاداري للدولة والشروط..

أعلن “التنظيم والإدارة” عن تطوير “الوظائف الحكومية” وطلب ملء 19.485 وظيفة. وفي عام 2021 ، أعلنت 197 جهة عن ذلك حتى الآن ، وأعلنت عن طلبات توظيف لـ 19485 وظيفة. واعلنت الوكالة التي يرأسها الدكتور صالح الشيخ عن حاجة وزارة الموارد المائية والري الى تعيين 240 مهندسا في تخصصات (كهرباء وحاسوب وميكانيك واتصالات ومدني).

كما أعلن أن وزارة الأوقاف بحاجة إلى 1000 إمام و 1000 عامل مسجد. وذكر بيان للوكالة أنه تم الإعلان عن هذه الوظائف في يناير الماضي ، وأنه سيتم فتح نافذة التقديم من 20 فبراير إلى 7 مارس ، على موقع بوابة الوظائف الحكومية للوكالة في السطر التالي..

https://jobs.caoa.gov.eg/ ، والتي يحتوي على الوصف الوظيفي والشروط المطلوبة لملء كل وظيفة. يأتي الإعلان على بوابة الوظائف الحكومية في إطار الالتزام بالقواعد والنصوص الواردة في الدستور من التزام الدولة بتحقيق تكافؤ الفرص لجميع المواطنين ، وأن شغل الوظائف العامة حق للمواطنين على أساس الكفاءة. دون محاباة أو وساطة ، وتنفيذاً لمبادئ الشفافية والمساواة وتكافؤ الفرص عند الإعلان عن الوظائف الشاغرة وفي سياق مساعدة الباحثين عن عمل ، حيث يمكنهم الاطلاع على الشروط المطلوبة الواردة في الإعلانات حسب الجهة المعلنة ، وكذلك مواعيد الامتحانات الالكترونية والشفوية. وتجدر الإشارة إلى أن المادة رقم (12) من قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 تضمنت نصًا:

“يكون التعيين بقرار من رئيس الجمهورية أو من يفوضه بتاريخ أساس الكفاءة والجدارة دون محاباة أو وساطة بإعلان مركزي. أكد محمد سلطان مدير عام البنية التحتية وأمن البيانات بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، على موقع بوابة الحكومة المصرية ، أن البيانات المتعلقة بالوظيفة وشروطها الوظيفية بما يضمن تكافؤ الفرص والمساواة بين المواطنين. أن هناك 13 خاصية يجب أن يستوفيها المتقدم لوظيفة عامة وهي كالتالي:

1- اختيار إنجاز الدفع
2. الاتصال الفعال
3- الكفاءة في التعامل مع الواقع
4. كفاءة الأداء
5- مقياس الاتجاه نحو الإبداع
6- مقياس الالتزام والانضباط
7- مقياس الانفتاح على التجربة
8- مقياس للثقة بالنفس
9- مقياس تأكيد الذات
10-مهارات العمل الجماعي
11- مهارة اتخاذ القرار
12- مهارة إدارة الوقت
13- التوازن العاطفي أشار مدير عام البنية التحتية وأمن البيانات إلى أنه في حالة عدم اجتياز المتقدم لأي من الميزات المذكورة أعلاه ، يتم إخطاره بالذهاب إلى مركز التدريب في الوكالة بعد تحديد موعد له ، بالإضافة إلى ذلك. لوجود مركز لتقييم القدرات يهدف إلى استكمال وإصلاح العيوب في العاملين بالجهاز كما يعمل المركز على توزيع العمل بين الموظفين حسب الاحتياجات وقدرتهم على أداء الأعمال المنوطة بهم.

Related posts

Leave a Comment