الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

طلائع الغربية تشارك في الملتقي التكنولوجي الرابع تحت شعار ” المبرمج الصغير “

- Advertisement -

خالد الرزاز ..

تشارك مديريه الشباب والرياضه بالغربيه (طلائع نادي القرن التابع للادارة العامة للطلائع) بأولي فعاليات الملتقى التكنولوجي الرابع تحت شعار “المبرمج الصغير” يرافقه المدرب /محمد فرج مدرب نادي القرن.
ويقام الملتقى بمركز التعليم المدنى بدمياط خلال الفترة من ٢/٥وحتي ٢/٨ ويشارك في الملتقي التكنولوجي محافظات ( القاهرة – الإسكندرية – دمياط -الغربية – أسوان – المنيا – الأقصر ) وذلك بالتعاون المشترك مع الاداره المركزيه للطلائع بوزاره الشباب والرياضه.

ويدور اللقاء اليوم حول موضوع” برمجة تطبيقات الهاتف المحمول” بحضور الدكتور عبدالله محي الدين
حيث بدأ التدريب فى يومه الأول بمقدمة عامة عن البرمجة وعن أسس وأهمية برمجيات تطبيقات الهاتف المحمول، وأيضا البرامج الرئيسية المستخدمة في تلك البرمجيات ،وقد تم اختيار أحد أهم تلك البرمجيات وهو App Invintor ،والذى قام بإصدارة أحد أهم المعاهد العلمية والتكنولوجية الأمريكية المتخصصة فى العالم وهو معهد MIT نفذ ذلك بحضور الدكتور عبدالله محي الدين من الاداره المركزيه للطلائع.
واختتم اليوم الأول بقيام الطلائع بالتعرف على خصائص هذا البرنامج وكيفية التعامل معه والبرمجة من خلاله ، كما قام الطلائع بإنشاء بعض التطبيقات البرمجية للهاتف مثل تطبيق (التحكم فى الصور وتطبيق إنشاء متصفح مواقع انترنت )

ويقوم بالتدريب كلا من:-
الدكتور/ أحمد مصطفى السيد سليمان
بكليه الهندسة جامعه حلوان ومدير التدريب على تكنولوجيا المعلومات ومسئول شهادة أساسيات التحول الرقمى بجامعة حلوان والمعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات
الدكتور/محمد على ماهر بكلية الهندسة جامعه حلوان

وذلك تحت رعايه الاستاذ الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضه
والأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربيه
وتوجيهات الاستاذ يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية
وإشراف الدكتور محمد منصور مدير الاداره العامه للطلائع

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق