تأهل منتخب السنغال للدور النهائي لامم افريقيا على حساب بوركينا فاسو

كتب/ محمد عوض .

تأهل منتخب السنغال إلى الدور النهائي على المنتخب البوركينى فاسو بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب أحمدو أهيدوجو اليوم، في العاصمة الكاميرونية ياوندى ضمن منافسات الدور نصف النهائي من البطولة الإفريقية التي تقام على الأراضي الكاميرونية.

وجاء هدف السنغال الأول في الدقيقة 71، بعد ركلة ركنية للسنغال على يسار مرمى بوركينا فاسو، نفذها إدريسا جاي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء، واستغل كاليدو كوليبالي ارتباك الدفاع وأطلق تسديدة مقصية تمكن عبده ديالو من ترويضها أمام المرمى، ثم سدد الكرة مباشرة إلى داخل الشباك.

وجاء هدف السنغال الثاني في الدقيقة 77 عن طريق خطأ دفاعي فادح للاعبي بوركينا فاسو في تمرير الكرة على حدود منطقة الجزاء، استغله ساديو ماني ونجح في استخلاص الكرة ثم مررها لزميله إدريسا جاي الذي سددها مباشرة إلى داخل الشباك.

هدف بوركينا الأول
وجاء هدف منتخب وبوركينا فاسو في الدقيقة 84 من عرضية متوسطة الارتفاع عن طريق عيسى كابوري من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء، استقبلها إبراهيم توريه بتسديدة مباشرة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

هدف السنغال الثالث
وسجل ساديو ماني الهدف الثالث في الدقيقة 88 بعد هجمة مرتدة سريعة للسنغال بتمريرة طولية متقنة عن طريق إسماعيلا سار، استغلها ساديو ماني المنطلق بشكل ذكي خلف الخط الدفاعي لبوركينا فاسو منفردا بالمرمى قبل أن يسدد الكرة بذكاء من أعلى جسد الحارس فريد أويدراوجو إلى داخل الشباك.

وبهذه النتيجة، تأهل منتخب السنغال إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية للعام الثاني على التوالي، والثالثة في تاريخه، بعد أن وصل للدور ذاته في النسخة الماضية 2019 التي أقيمت بمصر، وخسر المباراة النهائية أمام الجزائر بهدف دون رد، وينتظر أسود التيرانجا الفائز من لقاء مصر والكاميرون اليوم.

Related posts

Leave a Comment