تلميذ إبتدائي يمزق جسد زميله بـ«كتر» في الإسكندرية

 

 

كتب/ محمد صبري الشامي

«جراحة» و100 غرزة.. تلميذ إبتدائي يمزق جسد زميله بـ«كتر» في الإسكندرية

تدخلت العناية الإلهية لإنقاذ تلميذ بالإسكندرية من الموت، بعد أن تعدى عليه زميله بـ«كتر» بسبب أولوية الدخول لأداء الإمتحانات، وإصابته بإصابات بالغة كادت تودي بحياته.

 

وتلقى قسم شرطة ثان المنتزه بلاغاً من مستشفى أبى قير العام، بوصول التلميذ «سيف الدين» بالصف السادس الابتدائي ب «مدرسة محمود عباس العتي الرسمية» الإبتدائية بطوسون بمنطقة أبى قير شرق، التابعة لإدارة المنتزه التعليمية، مصاباً بجروح قطعية بأنحاء متفرقة من جسده نتيحة التعدي عليه بسلاح أبيض.

 

انتقل ضباط قسم شرطة ثان المنتزه إلى المستشفى، وبسؤال التلميذ المصاب، قرر أن زميله تعدى عليه بسلاح «كتر» كان بحوزته، عقب دخولهما إمتحان التيرم الأول في المدرسة نتيجة مشادة كلامية حدثت بينهما.

 

وأضاف التلميذ المجني عليه أنه فوجئ بأن زميله يخفي سلاحاً «كتر» بين أصابعه ويتعدى عليه بالوجه والرقبة والصدر واليد اليسرى.

 

وتحرر محضر بالواقعة رقم 2162 لسنة 2022 جنح المنتزه ثان، وأحيل المتهم إلى النيابة لمباشرة التحقيق.

 

وقال والد التلميذ المصاب إنه تلقى إتصالاً هاتفياً من أحد المدرسين بالمدرسة، أخبره بالواقعة وعندما ذهب إلى المستشفى فوجئ بإصابة نجله على يد زميله بإصابات قطعية في الرقبة واليد اليسرى والذقن، وخضع لعملية جراحية استلزمت إجراء 100غرزة خارجية وداخلية.

 

وتساءل والد المصاب عن كيفية السماح بدخول تلميذ في الصف السادس الإبتدائي إلى الإمتحانات وبحوزته سلاح أبيض، ما تسبب في إصابة نجله وكاد يودي بحياته لولا عناية الله، فضلاً عن إثارة الذعر داخل المدرسة.

 

وكان الدكتور محمد سعد محمد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أحال الواقعة إلى الشؤون القانونية للتحقيق، والاستماع إلى الأطراف المعنية وتوقيع الجزاء الرادع حيال المتخاذلين.

 

وأضاف «سعد»، أنه تم إعداد مذكرة رسمية شاملة لكل جوانب الواقعة، وعرضها على المحافظ، اللواء محمد الشريف، لتوقيع الجزاء المناسب، مشيراً إلى أن المذكرة شملت الجزاءين الإداري والجنائي بحق الأطراف المعنية، كما تم إبلاغ النيابة العامة لإتخاذ إجراءاتها في هذا الشأن.

 

وأشار إلى أن الواقعة حدثت قبل بدء الامتحانات، وأن المديرية لم تترك الطفل المصاب، وتم نقله إلى مستشفى الطلبة لتلقي العلاج اللازم وإجراء عملية تجميل، فضلاً عن المتابعة اللحظية من مدير الإدارة والمديرية مع والد الطفل المصاب لتقديم الدعم اللازم.

Related posts

Leave a Comment