عاجل :« 13 يوم إجازة » وخلال شهر مارس المقبل للموظفين بالدولة يمكنهم الحصول عليها..

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، عن تكرار يومي الجمعة والسبت 5 مرات خلال الشهر المقبل، أي ما يمثل إجازة 10 أيام، طبقاً لظاهرة “الجيوب الفضية”، وهي ظاهرة فلكية تتكرر كل 823 يوماً، إلا إنه وبالبحث، تأكد لنا عدم صحة هذه المعلومة كاملة، حيث أن هذا الأمر يحمل جزء صحيح، وهو أن يوم الجمعة، سيصادف 5 أيام في الشهر، وجزء غير صحيح، وهو أن يوم السبت سيصادف 4 أيام فقط بدلاً من 5 أيام، ليصبح اجمالي عدد يومي الجمعة والسبت، 9 أيام فقط بدلاً من 10 أيام.

ومن المعروف حصول العاملين بالجهات الحكومية وبعض الجهات الخاصة على يوم السبت إجازة رسمية مثلها مثل يوم الجمعة، أي بواقع 8 أيام في الشهر، في الطبيعي، بخلاف المناسبات والعطلات الرسمية، إلا في وجود بعض الاستثناءات، مثل أن يأتي يوم الجمعة أو السبت، أو كليهما أكثر من 4 مرات في الشهر، وهو الأمر الذي ينطبق على شهر مارس المقبل.

13 يوماً إجازة يمكنك الحصول عليها خلال مارس

وبهذا الأمر، يستطيع العاملين بالدولة، من الحصول على 13 يوماً، إجازة رسمية خلال شهر مارس المقبل، والتي لا تؤثر على حافز الأداء، والتي تقدر بـ 18 توقيعاً خلال الشهر.

حيث يبدأ شهر مارس يوم الأربعاء المقبل، ويحتوي الشهر على 5 أيام جمعة و4 أيام سبت إجازة، ليصل مجموع الإجازات فى خلال هذا الشهر 9 أيام، بالإضافة الى 4 أيام إجازة عارضة واعتيادية، حسب متوسطها خلال السنة، ليصل مجموع الإجازات، التي يمكن للموظف الحصول عليها خلال هذا الشهر 13 يوماً.

Related posts

Leave a Comment