الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الفراعنة يتأهلون لدور ال16 على حساب الشقيق السودانى فى كأس الأمم الأفريقية

- Advertisement -

كتب / محمد عوض.

تأهل منتخب مصر بقيادة كيروش إلى دور الـ16 من بطولة أمم أفريقيا بعد الفوز على نظيره السوداني بهدف دون رد، خلال المباراة التي أقيمت اليوم، على ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي عاصمة الكاميرون، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة وتأهل الفراعنة للدور ثمن النهائي في المركز الثاني من فوزين على غينيا بيساو والسودان وهزيمة أمام نيجيريا

أحرز هدف الفراعنة محمد عبد المنعم نجم خط الدفاع، من خلال ضربة رأسية متقنة في شباك منتخب السودان في الدقيقة 35 من عمر اللقاء.

رفع منتخب مصر رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني من المجموعة الرابعة خلف المنتخب النيجيري المتصدر برصيد 9 نقاط، بينما المنتخب السوداني في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

وبدأ المنتخب الوطني بقيادة مديره الفني البرتغالي كارلوس كيروش، اللقاء بتشكيل مكون من: محمد الشناوي فيحراسة المرمى، وأيمن أشرف، وأحمد حجازي، ومحمد عبد المنعم، وعمر كمال عبد الواحد في خط الدفاع، ومحمد النني، وعمرو السولية، وعبد الله السعيد في خط الوسط، وأمامهم الثنائي محمد صلاح وعمر مرموش خلف المهاجم الصريح مصطفى محمد.

فيما بدأ منتخب السودان اللقاء بتشكيل مكون من محمد المصطفى فى حراسة المرمى، وبخط الدفاع مصطفى الفادني، مصطفى كرشوم، الصادق الجريف، مازن محمدين، وبخط الوسط ضياء محجوب، والي الدين خضر، محمد الرشيد، وفي خط الهجوم محمد عبد الرحمن، عبد الرؤوف يعقوب، محمد زرقة
الصادق الجريف، مازن محمدين، وبخط الوسط ضياء محجوب، والي الدين خضر، محمد الرشيد، وفي خط الهجوم محمد عبد الرحمن، عبد الرؤوف يعقوب، محمد زرقة.

مواجهة اليوم كانت السادسة بين المنتخبين في أمم إفريقيا، فاز منتخب مصر في 4 والسودان في واحدة وتعادلا في وفي 5 مناسبات سابقة انتصر خلالها أحد الفريقين، كان يستكمل طريقه للفوز باللقب.

وينتظر المنتخب المصري متصدر المجموعة الخامسة لمواجهته في الدور ثمن النهائي

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق