جولة تفقدية لرئيس قطاع التعليم العام ووكيل الوزارة بمدرسة المتفوقين بطنطا

خالد الرزاز ..

تنفيذاً لتوجيهات الأستاذ الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قامت اليوم الأستاذة الدكتورة راندا شاهين، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، والأستاذ ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بجولة تفقدية لمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM بطنطا، وذلك للاطمئنان على سير العملية التعليمية داخل المدرسة.
وخلال الجولة، قامت رئيس قطاع التعليم العام بتفقد عدد من المعامل بالمدرسة، حيث قامت بمناقشة الطلاب في المشروعات التي تقوم بتنفيذها خلال العام الدراسي، والدعم الفني والإشرافي التي تقدمه أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة، كما قامت بتفقد مكتبة المدرسة، والفصول التعليمية، وقام الطلاب باستعراض أهم المشروعات المنفذة في مجال العلوم والتكنولوجيا داخل المدرسة.
الجدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي تماشياً مع سياسة الوزارة في تقديم الدعم والمتابعة والرعاية لهذه النوعية المتميزة من التعليم، والتي تلقى إقبالاً من الطلاب الموهوبين في العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا، وتهدف إلى الاهتمام بقدراتهم، عن طريق تطبيق مناهج وطرق تدريس جديدة تعتمد على المشروعات الاستقصائية، حيث تعتمد هذه النوعية من هذه المدارس على مهارات البحث والتفكير والابتكار، وتهدف إلى خريج لديه القدرة على التصميم والإبداع، حيث تتوافر معامل مجهزة على أعلى مستوى وتعد نموذجاً لدمج التكنولوجيا بالعملية التعليمية.
رافق رئيس قطاع التعليم العام، د. حبيبة محمد صابر، د. محمد شعبان، أعضاء المكتب الفني لرئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، كما رافق وكيل الوزارة، أ. أسامة الشاعر، مدير إدارة شئون الطلبة والامتحانات، أ. محمد حموده، مدير إدارة الأمن بالمديرية.

Related posts

Leave a Comment