محو الإمية الرقمية في إستخدام كارت الفيزا في نطاق ندوة وزارة التضامن بدكرنس

متابعة / خالد الرزاز..
اعداد صحفي / دكتور علي إسماعيل.

الأمية الرقمية مُتَجَه غير معروف الهوية في ظل الجمهورية الجديدة ..

إن وزارة التضامن في عاداتها وسابقاتها ، لها السبق في التأهيل لتهيأة جيل جديد مُتحور إلكترونياً من كبار السن وأيضاً من شباب الوطن ، وبتعاون الأستاذة نجلاء موافي مُنَسِّق برنامج فرصة ورئيس قسم رعاية الاسرة بادارة الاسرة والطفولة بمديرية الدقهلية ، نيابة عن وكيل وزارة التضامن ووزيرة التضامن بمحافظة الدقهلية ، نيابة عن السيد محافظ الدقهلية والسيد الرئيس الجمهورية ..

حيث كانت المُحاضرة التي قادها الدكتور علي إسماعيل ، خبير التجارة الإلكترونية والتحول الرقمي ، في مقر ” جمعية رعاية الطفولة والنهوض بالاسرة بدكرنس “
وحيث كانت محاضرة الندوة بعنوان ” محو الأُمية الإلكترونية في إستخدام كارت الفيزا “
وبحضور قامات من المجال التوعوي الخاصع لوزارة التضامن فرع مركز دكرنس – محافظة الدقهلية .
وعلى رأسهم دكتورة أمل عبد المنعم ، عضو مجلس إدارة جمعية رعاية الطفولة والنهوض بالاسرة ، والاستاذة أسماء رمضان ، مسؤولة الجانب التوعوي لوزارة التضامن بمركز دكرنس ، وأيضاً بحضور عضو الجمعية العمومية الاستاذة سُهيلة محمد ، ومن وزارة التضامن الاستاذة عزيزة إبراهيم ، وأيضاً لفيف من مستفيدى وزارة التضامن وحاملي كروت الفيزا الالكترونية محور الندوة ..
والتي إعتمدت الندوة في محاورها الأساسية علىٰ مجموعة مجموعة نقاط ، سيتم توضيحها كالتالي :-

المحور الأول : كارت الفيزا البديل الفعَّال للطُرق التقليدية ، مما ساهم بالفعل في سُرعة إستفادة مستفيدي وزارة التضامن من أبناء الوطن ، من مُستحقي وزارة التضامن الإجتماعي .

وحيث كان للمحور الثاني : خطورة بيانات كارت الفيزا والارقام السرية ، مما يُتيح للمستفيد العمل على تَوَخي الحذر في إستخامها .

فيما تطرق الحديث خلال الندوة ..

عن المحور الثالث : طريقة إستخدام كارت الفيزا دون مُساعدة الآخرين ، مهنا كان درجة القرابة بينهم ، حفاظاً علىٰ سرية معلومات المُستفيد ، ومنعاً للتعرض لما يِسمى بالقرصنة الرقمية ، وتعرض حساب المستفيد للسرقة عن طريق التحايل .

أما المحور الرابع : فكان علىٰ ، الحفاظ علىٰ كارت الفيزا نفسه من الضياع أو السرقة ، وكذلك الحفاظ على بياناته المدونة عليه بشكل أكثر أماناً ، وبإستخدام أغلفة وقائية تمنع استخدام نظام الواي فاي في كارت الفيزا الحديث ، إلا لمستفيد الكارت دون غيره إلكترونيا ، فيما يحول دون سرقة الكارت فعليا ً .

ونهاية الندوة التثقيفية برعاية وزارة التضامن فرع مدينة دكرنس ، محافظة الدقهلية ..
كان المحور الخامس : التعرف علىٰ كارت الفيزا بشكل عملي من خلال عَض فيديوهات توضيحية أثناء الندوة .

وفي نهاية مقلنا عن الندوة التققيقية ، نتمنى مزيداً من رِفعة شأن مُستفيدي وزارة التضامن ، من خلال الندوات الفعَّالة لوزارة التضامن ..

Related posts

Leave a Comment