ستقتل 33 مليون شخص».. تحذير عاجل من جائحة كارثية أفظع من كورونا

كتب محمد صبري الشامي

 

حذر تقرير صادر عن الأكاديمية الوطنية الأمريكية للطب اليوم السبت من جائحة أفظع من وباء كورونا تهدد العالم بأسره ويتوقع أن تقتل أكثر من 33 مليون شخص حول العالم

ويمكن أن تحدث الإنفلونزا الموسمية ووباء الإنفلونزا التالي في أي وقت. وأكدت الأكاديمية: “يجب أن نكون مستعدين له” ولا بد من الاستثمار في العلم وتقوية النظم الصحية لحماية الناس من آثار الوباء بالإضافة إلى ذلك، تحتاج الدول إلى الاستعداد للتعاون العالمي لمكافحة انتشار الفيروس.

وفقًا للعلماء، يمكن أن يكون حجم الوباء الجديد مشابهًا لوباء الإنفلونزا الإسبانية في 1918-1919 سوف يتسبب في أضرار أكثر من فيروس كورونا – قد يصل عدد الوفيات في جميع أنحاء العالم إلى 33 مليونًا ويتزايد خطر الإصابة بجائحة الإنفلونزا في العالم الحديث بسبب “التغيرات في الظروف العالمية والإقليمية التي تؤثر على الناس والحيوانات وطبيعة اتصالاتهم”.

 

ويعتبر التهديد الرئيسي في انتشار الفيروس هو نقص لقاحات الجيل الجديد المشكلة حادة بشكل خاص في دول العالم الثالث. حث العلماء على البدء في تطوير عقاقير يمكن أن تنقذ الأرواح في المستقبل.

 

ويتم تسجيل ما بين 3 و5 ملايين حالة إصابة بالإنفلونزا في كل عام، وما يصل إلى 650 ألف حالة وفاة في العالم مع ظهور سلالة عدوانية من الإنفلونزا، يمكن أن ينمو هذا الرقم عدة مرات.

.

Related posts

Leave a Comment