قطره في بحر من الالغاز

رؤيه بقلم .. مصطفي العموري
تأبي الحضاره الفرعونيه العظيمه ان تبوح بكل اسرارها وتظل بعض الغازها عصيه علي فكرنا وعلمنا المحدود كانها لا تريد ان تغلق ابدا في وجوه الباحثين والعلماء باب الجد والاجتهاد وكانها رساله خفيه لاعمال الفكر حتي نصل لما وصلو اليه يوما ونكتشف الي اي مدي واي حد كنا عظماء ونامل في ان تعود لنا الرياده ونكون علي قدر عظمه وثقه وتطلع اجدادنا .
في المتحف المصرى موجود هرم من الحجر الأسود إسمه “هرم بن بن” . هذا الهرم ليس مصنوع من حجر أسود عادي .. ؟ ببساطه لأن كل مكوناته لا وجود لها على وجه الأرض . هذا الحجر الأسود الحديدى ليس موجود إلا في الفضاء .. في النيازك الفضائية فقط مثله كمثل خنجر توت عنخ امون الشهير . اي انهم كانو يجوبون الصحاري بحثا عن كتل النيازك المتساقطه ولعلمهم بندرتها وقيمتها كانو يشكلونها ويصنعون منها الاعاجيب لتزيد قيمه علي قيمتها بلمسه سحريه من اياديهم لتصير قطعه فنيه نادره تخلد عظمتهم وذكراهم . ولكن ليس الاعجاز ف نوعيه الحجر فقط . بل هذا الحجر الأسود الحديدى صلب جداً ومن الصعب جدا ‏التشكيل أو الحفر عليه .
اذا كيف تم قطعه بهذه الدقة في الزوايا والإنحرافات وكيف تم صقل أوجهه بهذه الصقل الفريد . وكيف تم نقش هذه النقوشات الدقيقة جداً على أوجهه ؟ وهذا ليس فقط انجاز بل انه اعجاز بكل ما تحمل الكلمه من معاني . العلماء بحثو و وجدوا إن إستحالة على أى أداة سواء قديمة او حديثة نحت هذه النقوش إلا بإستخدام أداة قطع ليزر شديدة التقنية .
وليست هذه هي المشكلة الوحيده او التحدي لأن اللغز ‏الاكبر هو إن هذا الحجر الأسود الحديدى النيزكي بفضل تركيبة مكوناته يتمتع ببث طاقة كهرومغناطيسية موجبة حوله تترك من يجلس بجانبه يشعر بطريقه ملموسه بالراحة النفسية .
اللغز لم يعد كيف قدماء المصريين وصلوا لهذا الحجر بل كيف عرفو مدي ندرته وقيمته وخواصه وكيف قطعوه ونحتوه وصقلوه .لغز أخر وليس أخير من الغاز الحضارة المصرية العظيمة .
مصر ليست مجرد دوله ولا مجرد اسم . انظروا تحت أرجلكم . تجدوا تراب خمسة عصور وبقايا خمس مدن وآثار خمس حضارات عريقه مدفونه تحت اقدامكم . حضارة فرعونية وحضارة إغريقية وحضارة فارسية وحضارة رومانية وحضارة إسلامية . ف مصر هي الحضاره هي التاريخ هي بحق ام الدنيا .
وستظل اثارنا تثبت للعالم اجمع صفاتنا وقدراتنا . فنحن لا زلنا حتي الان بالرغم مما وصلنا اليه من تقدم علمي وتكنولوجي نقف نحن وعلماء العالم اجمع عاجزين حائرين امام الغاز حضاره واحده من تلك الحضارات العظيمه انها الحضاره الفرعونيه الحضاره المصريه القديمه ..

Related posts

Leave a Comment