مجمع اعلام الزقازيق وندوة تحت عنوان.الزيادة السكانية وتأثيرها على التنمية.

تعتبر القضية السكانية أحد أهم القضايا التي توليها الدولة اهتماما من نوع خاص وتسعي لتكثيف الجهود بين مختلف القطاعات المشاركة من أجل العمل على حلها وتحقيق التنمية المستدامة .
بهذا الصدد تم اليوم عمل لقاء اعلامى موسع بمجمع اعلام الزقازيق تحت عنوان ” الزيادة السكانية وتأثيرها على التنمية ” باستضافة
ا/ ابوزيد عطية . مقر المجلس القومي للسكان بالشرقية .
حيث تناول اللقاء ان الزيادة السكانية الغير منضبطة تلتهم موارد الدولة مما يؤثر تاثير سلبي علي مستوي الخدمات سواء الصحية او التعليمية او فرص العمل التي يجب توفيرها للشباب للحد من البطالة وكذلك تعمل على نقص نصيب الفرد من المياة والاراضى الزراعية .
ثم تطرق بالحديث الى المجهودات التي تبذلها الدولة حاليا للتخفيف من اثار الزيادة السكانية والتوسع في المساحة الماهولة بالسكان عن طريق انشاء المدن الجديدة والمشروعات التي تقام لتوفير فرص عمل للشباب .
ثم اكد ان حل تلك المشكلة لن ياتي بجهود الدولة فقط بل لابد من تعاون المواطنين وتغيير الثقافة الانجابية لديهم وضرورة تبني مفهوم الاسرة الصغيرة حتي نستطيع السيطرة علي الزيادة السكانية ويشعر المواطن باثار التنمية سواء في التعليم او الصحة او ارتفاع مستوي الدخل .
كما تناول اللقاء الحديث عن انخفاض متوسط نصيب الفرد من المياة وانه لدينا شح مائي نتيجة تلك الزيادة الغير منضبطة .
كما تم الحديث عن محافظة الشرقية وانها من المحافظات الاعلي في عدد السكان علي مستوي الجمهوريه حيث انها تاتي في المرتبة الثالثة بعد محافظتي القاهرة والجيزة .
كان اللقاء من اعداد ا. يسريه العايدى منسق اعلامى بالمجمع بأشراف الاعلامى القدير ا. علاء محمد حنيش مدير المجمع ومدير عام اظارة اعلام شرق الدلتا .

 

Related posts

Leave a Comment