التعليم: ارتفاع أسعار الوجبات المدرسية ما بين ٢٠٪‏ و٣٠٪‏

وكشف كمال حجاج، أحد موردي الوجبات المدرسية، رئيس مجلس إدارة شركة إيجيبت تريد للصناعات الغذائية، إن شركته طلبت من الوزارة خلال أجازة نصف العام، رفع أسعار التعاقد علي توريد الوجبات المدرسية من البسكويت بالتمر، معلنا عن موافقة الوزارة، وذلك قبل بداية الفصل الدراسى الثانى.

رفعت وزارة التربية والتعليم قيمة التعاقد مع الشركات التى تورد الوجبات المدرسية للطلاب، بنسبة تراوحت بين 20 و%30، وذلك بناء علي طلب الشركات الموردة للوجبات المدرسية للمدارس.

وأضاف أن سبب طلب الزيادة هو ارتفاع أسعار الدقيق والسكر، ومواد التعبئة والتغليف، مشيرا إلي أن الشركة طالتها خسائر خلال الفصل الدراسي الأول ولكنها استمرت في التوريد دون وجود زيادة في الأسعار.
وأشار إلي أن الوزارة أخطرت جميع المحافظات بزيادة اسعار التعاقد بنسبة تراوحت بين 20 إلي 300% تبعا للكثافة الطلابية بكل محافظة، لأن التعاقدات المالية تتم مع المحافظات.
يذكر أن شركة إيجيبت تريد وقعت عقدا بقيمة 1000 مليون جنيه قبل مطلع العام الدراسى الحالى مع وزارة التربية والتعليم لتوريد %70 من الوجيات المدرسية للوزارة، إلا إنها طلبت زيادة بعد ارتفاع جميع الأسعار.
تأسست شركة إيجيبت تريد أواخر عام 1999، وتملك مصنعاً على مساحة 15000 متر بالمنطقة الصناعية بأكتوبر، وبدأت الإنتاج الفعلى والبيع فى مارس 2000.

Related posts

Leave a Comment