أمن الإسماعيلية يواصل حملات إزالة ورفع الإشغالات والتعديات بحى ثان

 

الإسماعيلية – محمود الدريس 

شنت إدارة المرافق بمديرية أمن الإسماعيلية ، بالتنسيق مع رئيس حى ثان حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات، ورفع المخالفات من الميادين والطرق التي من شأنها التسبب في إعاقة حركة سير المواطنين.

 

واستهدفت الحملة برئاسة المقدم أشرف الأرضي رئيس شرطة المرافق ، والمهندس كرم الشحات رئيس حي ثان ، شارع شبين الكوم و شارع الغابة و شارع العشريني و شارع هدي شعراوي ،مما أسفرت الحملة عن تحرير عدد ١٠ محضر إشغال طريق وتم ضبط عدد ١٢ شيشة و عدد ١ سخان كهربائي و عدد ٤ إستاند مخبز و عدد ١٠ طقم ملابس و عدد ٢٠ كرسي بلاستيك و عدد ١٥ كرسي خشب مما أسفر عن تحرير وإزالة 240 مخالفة تعدي وإشغال طريق لمحلات تجارية، وباعة متجولين، وإزالة استاندات وأوتاد حديدية.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وتولت النيابات المختصة التحقيق ، وذلك طبقا للمادة 13 من قانون الطرق لسنة 1968 ، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على شهر وبغرامة لا تجاوز مائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من يتعدى على الطرق العامة بأحد الأعمال الآتية:

 

1- إحداث قطع أو حفر أو إقامة عوائق فى وسطها أو ميولها أو أخذ أتربة منها.

 

2- وضع أو إنشاء أو استبدال لافتات أو إعلانات أو أنابيب أو برابخ تحتها بدون ترخيص من الجهة المشرفة على الطريق أو إحداث أى تلف بالأعمال الصناعية بها.

 

3- اغتصاب جزء منها.

 

4- إقامة منشآت عليها بدون إذن من الجهة المشرفة على الطريق.

 

5- إغراقها بمياه الري والصرف أو غيرها.

 

6- إتلاف الأشجار المغروسة على جانبيها أو العلامات المبينة للكيلو مترات.

 

7- غرس أشجار عليها أو شغلها بمنقولات بدون إذن من الجهة المشرفة على الطريق.

 

8- وضع قاذورات أو مخصبات عليها.

 

ويأتى ذلك تنفيذآ لتوجيات اللواء أ.ح شريف بشارة محافظ الإسماعيلية ،بتكثيف حملات رفع وإزلة الإشغالات لعودة الإنضباط للشارع الإسماعيلي .

Related posts

Leave a Comment