دليل حجز طيران الى الرياض للمسافرين الجدد

 

دليل حجز طيران الى الرياض للمسافرين الجدد

 

غالبًا ما تكون تكلفة الرحلات الجوية هي الأكبر عند التخطيط للسفر، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا. باستخدام الأدوات المناسبة، وامتلاك العقلية الصحيحة، مع بعض استراتيجيات توفير المال، يمكنك خفض تكلفة رحلاتك المعتادة إلى النصف أو أكثر.

لكن للقيام بذلك، فأنت بحاجة إلى المعلومات الصحيحة. هناك الكثير من الإرشادات السيئة حول أفضل النصائح والحيل للعثور على صفقة جيدة على الرحلات الجوية، مما يجعل من الصعب معرفة ما يجب عليك فعله عندما تبحث عن رحلة رخيصة من جدة إلى الرياض.

في هذا المقال ستجد العديد من الطرق الناجحة والفعالة التي ستساعدك للحصول على أرخص حجز ممكن، خاصة إذا كانت هذه أول مرة تقوم فيها بحجز رحلتك أون لاين.

  • كن مرنًا واحجز الطيران أولا:

هناك مسار مألوف عند التخطيط للسفر تسمعه من الجميع: اختر مكانًا، خطط لتواريخك، احجز رحلاتك، وانطلق. هناك مشكلة واحدة فقط: هذه العملية تكلفك المال. يُعد تحديد تواريخ السفر مسبقًا قبل حجز الرحلات الجوية من أكثر الأخطاء تكلفة في التخطيط للسفر – فقد يكلفك ذلك مئات الدولارات بسهولة. حان الوقت للتخلص من هذه العادة. ويمكنك القيام بذلك باتباع ما يُمسى قاعدة الرحلة الأولى.

اقلب هذا المسار وابدأ بالبحث عن الرحلات الجوية أولا، لتسمح للسعر بإرشادك إلى أرخص التواريخ الممكنة. إذا كنت تستطيع التحلي بالمرونة مع تواريخ السفر الخاصة بك، فيمكنك غالبًا تحقيق توفير ضخم على الرحلات الجوية عن طريق تغيير تواريخ السفر المؤقتة الخاصة بك بشكل طفيف.

على سبيل المثال، ستنبهك “جوجل فلايتس” عندما تغير تواريخ سفرك لمدة يوم أو يومين فقط إلى تحقيق توفير معتبر. إذا كنت قد حجزت فندقك بالفعل، فقد لا تتمكن من الاستفادة من هذا العرض إلا في حال اخترت حجز قابل للتغيير.

  • لا تصدق الأسعار الخيالية التي تجدها على النت:

أي شخص يتطلع إلى إبرام صفقة على الرحلات الجوية قد واجه الكثير من الأساطير. عندما يتعلق الأمر بالمال، لا يوجد نقص في ما يسمى ب “الخبراء” أو المؤثرين الذين ينشرون المعلومات السيئة. هذه بعض الخرافات الأكثر شيوعًا التي سمعتها على الأرجح.

الثلاثاء لأيس أفضل يوم للعثور على رحلات جوية رخيصة

نحن نعلم أنك سمعت هذه المعلومة من قبل. ربما بقيت مستيقظًا حتى الساعات الأولى من الصباح على أمل الحصول على صفقة. لا تشعر بالحرج، لست وحدك. من الأصدقاء وزملاء العمل إلى المنشورات على السوشيال ميديا، عززت الأسطورة القائلة بأن شركات الطيران تبيع أفضل أسعارها وأرخصها يوم الثلاثاء. عذرًا، ولكن ليس هناك يوم سحري تكون فيه الرحلات الجوية أرخص. هذه الأسطورة القديمة حول كون الرحلات الجوية أرخص يوم الثلاثاء عفا عليها الزمن – يمكنك العثور على صفقات رائعة في أي يوم من أيام الأسبوع. 

هل ترتفع أسعار الرحلات كلما بحثت أكثر؟ هل تقوم شركات الطيران بتتبع عمليات البحث التي تجريها؟ 

هل تزيد ملفات تعريف الارتباط من أسعار الرحلات؟ لا – توقف عن مسح ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك! لا تقوم شركات الطيران بتتبع عمليات البحث الخاصة بك وزيادة السعر عليك. طالما أنك تبحث باستخدام “جوجل فلايتس” أو مباشرة مع شركة الطيران، فأنت في أمان. لا داعي للقلق بشأن استخدام التصفح المتخفي أيضًا، للأسباب نفسها المذكورة أعلاه. 

  • اختر الوقت المناسب للسفر:

يمكن أن يرتبط الحصول على صفقة جيدة للرحلات الجوية بالتوقيت. وفي كثير من الحالات، لا يتعلق الأمر بوقت شراء تذاكر رحلات الطيران، بل يتعلق الأمر كله بالاستفادة من أرخص أوقات السفر. غالبًا ما يكون السفر في غير أيام الذروة مثل أيام الثلاثاء والأربعاء والسبت أرخص بكثير. تجنب أيام السفر المزدحمة مثل أيام الأحد والاثنين والجمعة عندما تستطيع.

موسم (مايو حتى يونيو وأغسطس وسبتمبر) هو أفضل وقت للحجز. غالبًا ما تكون الأسعار أعلى بكثير خلال ذروة الصيف، وكذلك بالقرب من عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

لا تنتظر حتى اللحظة الأخيرة للحجز! إنه مفهوم خاطئ شائع، لكن أسعار اللحظات الأخيرة أصبحت في الغالب شيئًا من الماضي. احجز دائمًا ما لا يقل عن 30-45 يومًا مقدمًا كلما أمكن ذلك. للرحلات الدولية، خطط أبعد من ذلك.

  • يمكن أن يكلف الطيران المباشر أموالاً أكثر من الوقت:

المرونة هي المفتاح، وعندما تحاول تحقيق توفير كبير، يمكن أن يتجاوز ذلك تغيير التواريخ والوجهات – فالمرونة في مسارك يمكن أن تساعدك على توفير المزيد.

من البديهي أنك تريد أن تطير بدون توقف قدر الإمكان ولكن التوقف الإضافي في بعض الأحيان في طريقك إلى وجهتك النهائية يمكن أن يؤتي ثماره، من خلال توفير مبالغ كبيرة لدرجة أنه يستحق العناء – خاصةً إذا كنت ستحجز رحلات طويلة.

  • ابحث عن رحلتك باستخدام “جوجل فلايتس”:

هناك العشرات من المواقع التيتساعد في العثور على أرخص الرحلات الجوية. تجاهلهم جميعًا واستخدم “جوجل فلايتس”.

يُعد “جوجل فلايتس” أفضل محرك بحث عن عروض الرحلات الجوية: إنه أحد الأدوات الرئيسية التي يستخدمها ملايين الناس حول العالم للعثور على صفقات رحلات الطيران كل يوم! يجب أن تبدأ كل عملية بحث عن تذاكر طيران رخيصة مع “جوجل فلايتس” لأنه مليء بالميزات القوية التي لا تمتلكها محركات البحث الأخرى.

  • ابحث عن شركات الطيران الرخيص:

نود التركيز على العثور على صفقات مع شركات النقل الرئيسية كاملة الخدمات. هذه هي شركات الطيران الكبيرة التي تحمل أسماء تعرفها مثل العربية للطيران، السعودية للطيران، طيران ناس، طيران أديل، طيران السعودية الخليجية وغيرها. 

لا شك أن شركات الطيران منخفضة التكلفة لديها مكان للمسافرين الذين يتطلعون إلى التوفير. سواء كنت تسافر داخل السعودية أو إلى مكان آخر في العالم، فستجد دائمًا شركات طيران منخفضة التكلفة.

لكن كن حذرًا: هذه الأسعار الرخيصة يمكن أن تخبئ العديد من المفاجآت غير السارة. تحصل هذه الخطوط الجوية على أرباحها مقابل جعل الركاب يدفعون أموال إضافية مقابل كل شيء يمكن تخيله مثل رسوم عالية لفحص الحقيبة، إحضار حقيبة يد، اختيار مقعد، وشراء الطعام على متن الطائرة. حتى أن بعض شركات الطيران هذه تفرض رسومًا إضافية على طباعة التذاكر عبر الإنترنت – وهي رسوم يمكنك تجنبها عن طريق شراء التذاكر الخاصة بك من المطار.

لذا، إذا كنت تسافر بحقيبة ظهر فقط، فيمكنك غالبًا أن تتفادى دفع هذه الأسعار الإضافية. غير ذلك،  ننصحك بالقيام بالعمليات الحسابية والتأكد من أنك تدخر بالفعل بمجرد حساب كل تلك التكاليف “الإضافية” التي قد تأتي مجانًا مع تذكرة أكثر إنفاقًا.

  • استخدم النقاط والأميال لحجز الرحلات مجانًا:

يمكنك حجز رحلات طيران مجانيةعبر جمع النقاط والأميال عند كل حجز تقوم به كم خلال شركة معينة. يمكنك تحويل النقاط والأميال التي جمعتها طيلة رحلاتك مع تلك الشركة إلى رصيد من المال والذي بدوره يمكنك من حجز رحلة مجانية بدون أن تدفع ريال واحد. 

لقراءة المزيد، زوروا موقعنا algomhuriaalyoum.com

Related posts

Leave a Comment