حماية المستهلك.. تضبط ٢طن ،٤٥٠ ك دقيق وبن مجهول المصدر بالشرقية

كتب- مدير مكتب الشرقيه

محمود مسلم

في إطار متابعة د. ممدوح غراب محافظ الشرقية للجهود المبذولة من جهاز حماية المستهلك بالشرقية لتدعيم وحماية حقوق المواطنين ومواجهة الممارسات الإحتكارية بالأسواق وضبط السلع غير الصالحة للإستهلاك الآدمي من خلال شن الحملات المستمرة على الأسواق لضبط كافة المخالفات التي قد تضر بحقوق ومصلحة المواطن.

وبناءاً على تعليمات المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك بتفعيل المنظومة الرقابية لضبط الأسواق و الحفاظ على حقوق المواطنين الإستهلاكية والتصدي لكافة صور الغش و الإستغلال من خلال تفعيل مواد قانون حماية المستهلك رقم (181) لسنة 2018.

وخلال شهر أغسطس الماضي ..قام جهاز حماية المستهلك فرع الشرقية بشن عدة حملات بنطاق مدينة الزقازيق و عدد من مدن المحافظة بالإشتراك مع مديرية التموين و مباحث التموين و مديرية الصحة والطب البيطري و إدارة التفتيش الصيدلي و الرقابة الإدارية وأسفرت الجهود المبذولة عن ضبط الآتي :-

في مجال الرقابة علي المصانع و المخازن:-

تم تحرير محضر ضد صاحب مصنع بن وذلك لحيازة سلع غذائية مجهوله المصدر وتم التحفظ على عدد 20 شيكارة بن خام زنه شيكارة 60 كجم بإجمالى 1.200 طن.

فى مجال الرقابة على المخابز والدقيق

تم تحرير محضر ضد صاحب مخبز شامى وذلك مخبز افرنجى بدون ترخيص من الجهات المختصة وحيازة سلع غذائية مجهوله المصدر وتم التحفظ على عدد 20 شيكارة دقيق × 50 كجم بأجمالى 1 طن

تم المرورعلى عدد 17 مخبز وتم تحريرعدد 8 محاضر لنقص وزن الرغيف

تم تحرير عدد 5 محاضر ضد اصحاب مخابز لعدم اعطاء بون وعدم نظافة

تم تحرير محضر ضد صاحب مخبز غير مطابق للمواصفات

تم تحرير محضر ضد صاحب مخبز و تم التحفظ على عدد 5 شكاير دقيق وزن الشيكاره 50 كجم مجهول المصدر بإجمالي ٢٥٠ كيلو جرام

تم تحرير عدد 2 محضر ضد أصحاب مخابز لعدم وجود شهادة صحية.

Related posts

Leave a Comment