النقابة العامة للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى مكافأة نهاية الخدمة للعاملين مقابل اشتراك رمزي

متابعة : خالد الرزاز..

وافق مجلس إدارة النقابة العامة للغزل والنسيج، في اجتماعه الذي عقد، أمس الأربعاء، بمقر النقابة العامة بدمياط، مع رؤساء اللجان النقابية، برئاسة عبدالفتاح إبراهيم، على البدء فورًا في إجراءات تأسيس صندوق ادخاري للعمال في قطاع الغزل والنسيج.

وقال عبدالفتاح إبراهيم، في بيان، أن الاستعدادات جارية الآن لتأسيس صندوق ادخاري يستفيد منه جميع العاملين في قطاع الغزل والنسيج بعد الخروج على المعاش، موضحا أن النقابة العامة ستسهم في دعم هذا الصندوق.

وأشر إلى اللقاء الذي عقد منذ أيام قليلة مع خبير اكتواري لوضع تصور نهائي لتأسيس هذا الصندوق مع الجهات المعنية، وعرض الفكرة على مجلس إدارة النقابة العامة، لإقراره، وهو ما حدث أمس الأربعاء.

فكرة الصندوق الادخاري
وأوضح رئيس النقابة العامة، أن فكرة هذا الصندوق تعتبر الأولى من نوعها، حيث سيقوم العامل بدفع اشتراك رمزي، بجانب مساهمة النقابة العامة بجزء من استثماراتها، وعند خروج العامل على المعاش يحصل على مبلغ مالي بجانب معاشه الأساسي، ما يسهم في تحسين حالته الاجتماعية والاقتصادية.

وذكر أن أهمية هذه الفكرة تأتي في ظل التطورات والسياسات المستمرة التي يشهدها قطاع وشركات الغزل والنسيج، في ظل المناخ الاقتصادي الراهن.

مركز تدريب المحلة الكبرى
وجرى نقاش بين رئيس النقابة العامة والمشاركون في الاجتماع حول الدور الذي تلعبه النقابة العامة في الوقوف بجانب عمالها وتقديم كافة أنواع الدعم والمساندة في حقوقهم المشروعة، حيث تطرق إلى ملف التدريب والتثقيف والتوعية للعمال الذي تقوده النقابة العامة من خلال مراكز التدريب، ورحب ببدء العمل في مركز تدريب المحلة الكبرى، والذي سيقوم بمهمة تدريب العمال على الماكينات والآلات الجديدة.

وأشاد رئيس النقابة العامة، بخطط الإصلاح وبرامج الحماية الاجتماعية التي تقودها الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تسير في اتجاه خطط التنمية والإصلاح الاقتصادي.

خالص الشكر والتقدير والاحترام الى الأستاذ محمد زيادة للتعاون المستمر مع مجلس إدارة موقع وجريدة الجمهورية اليوم دوت كوم

Related posts

Leave a Comment