مدير مكتب الشرقيه:
محمود مسلم
أعلنت نقابة المهن
التمثيلية في مصر اليوم السبت أن الفنانة دلال عبدالعزيز توفيت عن عمر ناهز 61 عاماً بعد أكثر من ثلاثة أشهر من المعاناة من تبعات الإصابة بفيروس كورونا.
وبذلك تلحق دلال عبدالعزيز بزوجها الفنان سمير غانم الذي توفي في أيار (مايو) عن عمر 84 عاماً، بعد قصة حب استمرت 37 عاماً.
ولدت عبد العزيز في 17 كانون الثاني (يناير) عام 1960 بمحافظة الشرقية في شرق الدلتا وتخرجت في كلية الزراعة جامعة الزقازيق.
قدمها المخرج نور الدمرداش للمرة الأولى في مسلسل “بنت الأيام” عام 1977 من بطولة محمود مرسي وكريمة مختار ونعيمة وصفي لكن عائلتها أصرت أن تنتهي من دراستها الجامعية قبل أن تحترف التمثيل.
وبعد التخرج في الجامعة عادت مرة أخرى للتلفزيون حيث التقت مع الممثل جورج سيدهم في أحد المسلسلات ورشحها لبطولة مسرحية “أهلا يا دكتور” مع صديق عمره سمير غانم.
تزوجت بعد هذه المسرحية من غانم الذي كان يكبرها بنحو 20 عاماً وأثمرت هذه الزيجة عن ابنتين هما الفنانتان دنيا وإيمي سمير غانم.
ومن الأسرار التي كشفاها عن علاقتهما في مقابلات إعلامية، أن عبدالعزيز اكتشفت خيانة سمير غانم 5 مرّات خلال فترة الخطوبة، علماً أّن الأخير تزوّج قبلها مرتين، الأولى من فتاة صومالية لمدة شهرين، والثانية من فتاة تعرّف إليها في سهرة مع أصدقائه واستمرت أسبوعاً واحداً. ولعلها لم تسمح له بارتكاب “الخيانة السابعة” بالذهاب من دونها إلى جوار ربه.
وأكّدت الراحلة أنّها من لاحق الشريك الآخر بقولها في تصريحات سابقة: “مشهورة القصة بتاعتنا، وكل الممثلين الكبار راهنوني أني أتجوزه.. وقالولي سيبك منه مبيتجوزش”.
وأضافت أنّ جميع الممثلين الكبار أمثال محمود مرسي، عبدالمنعم مدبولي، محمود المليجي، المخرج يحيى العلمي نصحوها بالبعد عنه، والفنّان جورج سيدهم قالها: “اسأليني أنا داه مش بتاع زواج”.
قدمت على خشبة المسرح العديد من الأعمال منها “فخ السعادة الزوجية” و”هالة حبيبتي” و”فارس وبني خيبان” و”أخويا هايص وأنا لايص” و”حب في التخشيبة” و”جوازة طلياني”.
وفي التلفزيون اشتهرت بدور “نجاة” في مسلسل “ليالي الحلمية” ومن بعده مسلسلات “لا” و”للعدالة وجوه كثيرة” و”حديث الصباح والمساء” و”الناس في كفر عسكر” و”ابن الأرندلي” و”حق ميت” و”الهروب” و”سابع جار” و”فلانتينو” و”في بيتنا روبوت”. وكان آخر أعمالها مشاركتها في مسلسل “ملوك الجدعنة” الذي عرض في الموسم الرمضاني الماضي 2021.
وأما في السينما فشاركت في عشرات الأفلام منها “يا رب ولد” و”بئر الخيانة” و”بنات حارتنا” و”البوليس النسائي” و”صراع الزوجات” و”النوم في العسل” و”مبروك وبلبل” و”أسرار البنات”.
ومع تقدمها في العمر برعت في تقديم دور الأم بصورة غير نمطية في أفلام مثل “آسف على الإزعاج” و”لا تراجع ولا استسلام.. القبضة الدامية” و”قلب أمه” و”البدلة” وكذلك في مسلسل “ملوك الجدعنة”، آخر أعمالها