أبغض الحلال عند الله الطلاق

بقلم..سحر خضري
شوهد في الاونه الاخيرة اشياء غريبة علي مجتمعنا المصري وهي طلب الطلاق لاسباب اقل من ان اقول عليها تافهه اسباب ليس لها موقع من الاعراب والمصيبة في طلب الطلاق بعد مضي خمسه عشرة عام او اثنتى عشرة عام او خمسه اعوام واو ثلاثه اعوام بعد مايكون هناك اطفال ليس لها اي ذنب غير انها اتت للحياه كي تعذب من اب غير مسئول وام لا تصلح لهذا اللقب الثمين لانها لا تعرف معني الامومة الحقيقية والزواج با لنسبة لها مجرد لبس فرح وفستان والذهاب الي الكوافير والرقص مع اصدقائها يوم عرسها .
للاسف الشديد هناك اناس كثيرة تفهم الزواج خطأ ورجال ايضا وبعد الزواج يحدث مانراه ونسمعه علي السوشيال ميديا من قتل وضرب بين الازواج ياتري من هو الفاعل الحقيقي اليكم الحقيقة التي لا تغيب عنا جميعا. ??????????? ? غض النظر، علي كل راجل محترم متربي ميحاولش يقترب من اي ست متزوجة ويدخلها معه في سكة الاهتمام والحنيه والاساليب الملتوية ، لان هناك سيدات ضعيفه ويوجد عندها مشاكل في حياتها الاسرية وممكن ان تقع في الحرام تحت هذا المخدر التي يسعي كثيرا من الناس لاعطائه لاي سيدة من هذة النوعية، و حافظ دائما الا تتصرف تصرفات المُراهقه التي تخرب بيوت اناس كثيرة وتهد د حياتهم وتشرد اطفالهم .
وهذا الكلام لاينطبق علي الرجل فقط بل علي النساء ايضا ابتعدي عن اي شخص متزوج او خاطب بلاش تكوني خاربة للبيوت لان هناك رجال ضعاف النفوس وضعاف جدا امام الانثي فلا تكوني انتي القشة التي تقصم ظهر البعير وتتسب في خرابة تحلي دائما بالعفه والطاهرة التي كانت تتحلي بها زوجات رسول الله صلي الله عليه وسلم تعلمي منهم، وعلي كل الرجال التعلم من رسولنا الكريم كيف تكون الزوج والاب والاخ والابن في ان واحد والله والله اذا فعلنا جميعا كل هذة الاشياء ورجعنا الي ديننا وتعلمنا منه وجعلنا بينا المودة والرحمه لم ولن يكن بيننا انسان واحد الا وتمني لاخية اكثر مايتمناه لنفسة، اخي المسلم اختي المسلمة اتقي الله ولا تقربو الحرام وعلي الجميع ان يحترم نفسة اولا ويغض بصره عن كل شيئ حرمة الله عز وجل لانك اخي المسلم واختي المسلمة كما تدين تدان واليوم لك وغدا عليك ، واتقوا الله وقي انفسكم واولادكم من مواطن الشباهات ، وقال الله عز وجل في كتابة العزيز وجعل بينكم مودة ورحمة لقد بيَّن الله تعالى في هذه الآية الكريمة.
أنّ الأصل في العلاقة بين الزوجين، هو المودّة والرحمة، واذا احس اي طرفا منكم بأستحاله العشرة بينه وبين الطرف الاخر عليه بطلب الطلاق هو أبغض الحلال عند الله الطلاق ولكن هو حلال ليس بحرام بدل من ان نقع في كثير من المحرمات ومنها اصعب اثنين هما القتل و الخيانه ، كتبت سحر خضري معوض.

Related posts

Leave a Comment