الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

بعد شائعة وفاة دلال عبد العزيز .. غرامة وعقوبة نشر أخبار كاذبة …

- Advertisement -

ننشر لكم وبعد انتشار شائعة وفاة الفنانة المصرية دلال عبدالعزيز حيث حدد المجلس الأعلى للإعلام عقوبة شديدة جراء نشر الأخبار كاذبة ، وذلك ما قد ينطبق على الشائعة والتي اثيرت مؤخرا عن خبر وفاة  دلال عبد العزيز ، التي انتشرت كسرعة البرق منذ ألامس والذي نفته أسرتها ، حيث تتراوح العقوبة بين غرامة قدرها 250 ألف. جنيه ، وفرض حظر على النشر.

إشاعة وفاة الفنانة دلال عبد العزيز

بخصوص شائعة وفاة الفنانة دلال عبد العزيز ، نشرت قائمة العقوبات بجريدة الوقائع المصرية في مارس 2019 ، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام. بالعقوبات الآتية وفقًا لنص المادة 17 من اللائحة ، والتي تنص على ما يلي:

أو الوسيلة الإعلامية أو الموقع الإلكتروني لنشر أو بث أخبار كاذبة أو إشاعات أو ما يدعو إلى مخالفة القانون أو التحريض على ذلك أو التحريض على العنف أو الكراهية أو التمييز أو الطائفية أو العنصرية أو كل ما يهدد وحدة النسيج الوطني أو يسيء إلى مؤسسات الدولة أو الإضرار بمصالحها العامة أو استفزاز الجماهير أو إهانة رأي الآخرين أو نقل معلومات من مواقع التواصل الاجتماعي دون التحقق منها. صحتها ، وهي مخالفة تستوجب توقيع إحدى أو بعض العقوبات الآتية ، حسب تقدير المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام:

١- دفع مبلغ من المال. و- أموال لا تزيد عن 250 ألف جنيه أو ما يعادلها بالعملة الأجنبية.

2- حظر نشر أو بث أو حجب الصفحة أو القسم أو البرنامج أو الموقع الإلكتروني لفترة محددة أو بشكل دائم. رامي رضوان يهدد باتخاذ الإجراءات ، ونفى الإعلامي رامي رضوان ، في تصريح خاص لـجريدة “الوطن” ، ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية عن وفاة الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز ، مؤكدا أن الأمر كان عارضا. مجرد شائعة.

ونشر الإعلامي رامي رضوان ، زوج الفنانة دنيا سمير غانم ، عبر حسابه على موقع فيسبوك ، تدوينة كذب فيها بشأن شائعة وفاة الفنانة دلال عبد العزيز ، قائلًا: “من يفعل ذلك”.

لا تتمنى إلا كل الخير للناس ، ولكن كفى يا رب ، كل واحد ينشر خبر هذه الزبالة التي يراها في محبته “. ولرؤساء التحرير ، طهروا صحفييكم ، يا له من عار “.

وتابع رضوان: “كل موقع قام بتنزيل الملف غير المرغوب فيه على الفور أعتذر … أو سأواجه حالة أخرى والحذف ليس حلاً .. لدي لقطة شاشة لكل من نشر”.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. easeple يقول
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق