الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

مثيرَّا للجدل…إيمان البحر درويش يعلن هجرته من مصر … والنقابات الفنية تستنكر تصريحاته

- Advertisement -

 

أشعل الفنان المصري ، إيمان البحر درويش ، جدلًا واسعًا في مواقع التواصل الاجتماعي و في الوسط الفني ، وذلك بعد إعلانه عن هجرته من مصر ، واوضح سبب  ذلك رفضه للأوضاع الحالية في البلاد.

 وقال لمتابعيه في رسالة بالفيديو له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “أراك بخير … أترك لك حياة كريمة لن تتحقق”.

 و من جانبها ، أعربت النقابات الفنية في مصر (سينمائية ، وتمثيلية ، وموسيقية) عن استنكارها وأسفها ورفضها التام لتصريحات إيمان البحر درويش ، و “تفسيراته وكلماته غير المقبولة وغير المعقولة وغير المسؤولة لفنان للأسف” له مكانته في عالم الغناء »

 بحسب ما جاء في بيان صدر ، اليوم الجمعة. . وأشارت النقابات إلى أن “هذه التصريحات التي أدلى بها ضدنا في وقت تتحد فيه جميع القوى الناعمة وحول إنجازات غير مسبوقة للدولة المصرية الصاعدة ، مما يؤكد أن هذا الفنان يسير خارج المنطق والرؤية والأهداف التي نحن عليها الكل يعمل على تحقيقها ، وقد حققها على مدار سنوات لم تتحقق على مدى عقود “. وأضاف البيان أن جماهير الفنانين المصريين تؤكد أن “ملف الأمن القومي خط أحمر ولا ينشره أو يعبث بمفاهيمه وقرارات الدولة إلا من يعهد إليهم من المختصين! وأضاف البيان أن “فناني مصر يؤكدون أنهم يمضون قدما في دعم جميع القرارات والأهداف التنموية والمشروعات القومية التي تخطوها الدولة المصرية من أجل غد أفضل لكل المصريين”.

وفي سياق متصل ، أكدت نقابة الموسيقيين المصريين برئاسة الفنان هاني شاكر في بيان منفصل أن ما قالته إيمان البحر درويش وما فعلته “يتعارض مع كل القيم المجتمعية الرصينة والثقافات الإنسانية المستقيمة”.

 واكدت نقابة الموسيقيين على “ثقتها بقادة مصر وأجهزتها التي أثبتت قدرتها على صنع مرحلة حاسمة في تاريخ البلاد”.

 كما اعتبرت نقابة الموسيقيين المصريين أن تصرفات إيمان البحر درويش “تحط من قيمة أي فنان وموسيقي مصري يقبل بهذه الطريقة المشينة”.

 ويشار إلى أن إيمان البحر درويش هو حفيد الموسيقار الراحل سيد درويش ، وحقق شهرته من أداء أغاني جده بترتيبات موسيقية جديدة ، وكذلك من بعض أغانيه مثل “طير في السماء”. ، وتقلد منصب نقيب الموسيقيين المصريين بين عامي 2017 و 2019. …

ويذكر أن الفنان إيمان البحر درويش تحدث ، في بث مباشر عبر فيسبوك ، عن تعرضه للظلم منذ ظهوره في الوسط الفني ، وتحدث عن عدة مواضيع أخرى في فيديو اقترب من 20 دقيقة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق