شاهد بالفيديو.. نجاح رحلة الملياردير الأميركي جيف بيزوس إلى الفضاء

عاد الملياردير الأمريكي جيف بيزوس صاحب شركة “أمازون” ، الثلاثاء ، بأمان بعد رحلة ناجحة على متن صاروخ خاص من صنع شركته Blue Origin. هبطت كبسولة Blue Origin في صحراء غرب تكساس بعد عبور حدود الفضاء والعودة ، وفقًا للبث المباشر للشركة.

طفت المركبة الفضائية على ثلاث مظلات ضخمة قبل أن تثير سحابة من الرمال وهي تهبط بسرعة ميل أو اثنين (كيلومترات) في الساعة. وقال بيزوس “على متن هذه الكبسولة مجموعة من الناس سعداء للغاية”. اليوم ، أصبح مؤسس Blue Origin ، وكذلك Amazon ، ثاني ملياردير يذهب إلى الفضاء على صاروخه الخاص.

رافق بيزوس شقيقه مارك بيزوس ، رائد الطيران والي فونك ، 82 عامًا ، وطالب الفيزياء الهولندي أوليفر دايمن البالغ من العمر 18 عامًا ، الذي فاز والده بمزاد للحصول على مقعد على متن الرحلة. تم إطلاق صاروخ نيو شيبرد من Blue Origin مع مجموعة مختارة من الركاب ، في الذكرى 52 لهبوط Apollo 11 على سطح القمر.

نجح بيزوس في تحقيق هدفه ، على ارتفاع حوالي 106 كيلومترات ، أي أعلى بأكثر من 10 أميال (16 كيلومترًا) من رحلة ريتشارد برانسون ، الذي انطلق في الفضاء على متن مركبة فضائية من صنع شركته “فيرجن غالاكتيك” في 11 يوليو. وتخطط شركة Blue Origin الاعداد لرحلتين أخريين للركاب بحلول نهاية هذا العام ٢٠٢١.

Related posts

One Thought to “ شاهد بالفيديو.. نجاح رحلة الملياردير الأميركي جيف بيزوس إلى الفضاء”

Leave a Comment

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Open chat
Hello
Can we help you?