الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

بالفيديو .. فيضانات ألمانيا تبتلع العشرات من ذوي الإعاقة وحصيلة الوفيات بالمئات

- Advertisement -

 تسببت فيضانات ألمانيا في مقتل حوالي 130 شخصًا، على الأقل، بعد تأكد وفاة 12 من ذوي الإعاقة والعدد مرشح للارتفاع مع وجود أكثر من ألف مفقود. “فيضانات الموت” تجتاح ألمانيا… هل بدأنا نشهد آثار تغير المناخ بشكل جدي؟#

مأساة فيضانات ألمانيا

وفيما تكافح السلطات في عمليات الإغاثة، وصف المسؤولون الوضع بأنه “مأساة” وبحسب دويتشة فيلة الألمانية فقد أعلنت السلطات أن 12 شخصاً يقطنون في نزل لذوي الإعاقة الذهنية بمدينة زينتسيش بولاية راينلاند بفالس راحوا ضحية الكارثة بعد أن فاجأتهم المياه ليلاً.  انهيار سد هاينزبرغ وفي الساعات الأولى من صباح اليوم تم إجلاء سكان بلدة أوبهوفن من منازلهم بعد انهيار سد في منطقة هاينزبرغ، غربي ألمانيا.

وظل الوضع متوتراً حتى وقت مبكر من صباح اليوم السبت، بحسب بيان صادر عن البلدة القريبة من الحدود الهولندية.

وفي حديث احد الاهالي “تركنا منازلنا في ساعات الليل المتأخرة هروبا من المياه”.. #الفيضانات تضرب بعض المناطق في #ألمانيا و #الخسائر باهظة ولم يتضح بعد حجم الضرر الناجم عن انهيار السد على نهر رور الذي يتدفق من ألمانيا عبر هولندا وبلجيكا. وتوقع عمدة مدينة فاسنبرج، مارسيل ماورر، في تصريحات لإذاعة غرب ألمانيا أن إغلاق بوابات التحكم في تدفق المياه على الجانب الهولندي قد يؤدي إلى ارتفاع منسوب المياه.

زيارة رئيس ألمانيا

ومن المقرر أن يزور الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير غدا السبت منطقة راين إرفت المتضررة بقوة من فيضانات ألمانيا الأخيرة. وقال ديوان رئاسة ولاية شمال الراين ويستفالا إن رئيس الدولة سيزور ظهر الغد مع رئيس وزراء الولاية أرمين لاشيت مدينة إرفت التي شهدت انجراف العديد من المنازل والسيارات بفعل الفيضانات التي ضربت الولاية. 

وأودت فيضانات ألمانيا بحياة 130 شخصا على الأقل ، بعد التأكد من وفاة 12 معوقا ، ومن المتوقع أن يرتفع العدد مع فقد أكثر من ألف. “فيضانات الموت” تجتاح ألمانيا … هل بدأنا نرى آثار تغير المناخ بشكل جدي؟ #

مأساة فيضان ألمانيا

بينما تكافح السلطات مع عمليات الإغاثة ، وصف المسؤولون الوضع بأنه “مأساة”. وبحسب موقع دويتشه فيله ، أعلنت السلطات وفاة 12 شخصًا يعيشون في نزل للمعاقين ذهنيًا في مدينة زينزيتش بولاية راينلاند بولاية ويلز بعد أن فوجئوا بالمياه ليلًا. انهيار سد هاينزبرغ في الساعات الأولى من صباح اليوم ، تم إجلاء سكان بلدة أوبهوفن من منازلهم بعد انهيار سد في منطقة هاينزبرغ غربي ألمانيا.

وظل الوضع متوترا حتى ساعة مبكرة من صباح السبت ، بحسب بيان صادر عن بلدة قرب الحدود الهولندية.

زيارة الرئيس الألماني من المقرر أن يزور الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير يوم السبت منطقة راين إرفت التي تضررت بشدة من جراء الفيضانات الأخيرة في ألمانيا. قال مكتب رئاسة ولاية شمال الراين – وستفاليا ، إن رئيس الدولة سيزور بعد ظهر غد مع رئيس وزراء الولاية أرمين لاشيت ، مدينة إيرفت التي شهدت تآكل العديد من المنازل والسيارات بسبب الفيضانات التي ضربت الولاية. .

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق