عاجل.تعليمات جديدة من “التربية والتعليم” بشأن التقدم الإلكتروني للصف الأول الثانوي

أصدرت إدارة التعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدة تعليمات بخصوص التقدم للصف الأول الثانوية العامة والفنية الكترونيا. وكان من أهم هذه التعليمات ما يلي:

– حذف جميع الطلبات المسجلة إلكترونياً من قبل ، لأن الموقع تجريبي وتمهيدي ، وبناءً عليه تم إلغاء جميع المتقدمين وحذفهم من قبل.

– يبدأ التقديم الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي من يوم غد الأربعاء (15/7/2021) حتى (15/8/2021).

يحق للطلاب الحاصلين على إجمالي 266 أو أكثر تقديم ملفاتهم إلى المدارس التي يرغبون في الالتحاق بها على مستوى المحافظة بنسبة 20٪.

– يتم إصدار تنبيه يؤكد على أن أولياء الأمور والطلاب المنتسبين إلى الساحة السكنية لمدرستك يجب أن يلتزموا بالتوزيع الجغرافي وفقًا للمدرسة التي يتم الحصول منها على الشهادة الإعدادية عند كتابة الرغبات إلكترونيًا.

– توجد خريطة تنسيق إلكترونية لمن حصل على إجمالي 266 درجة فأكثر للتقدم إلى أي مدرسة في المديرية واختيار الرغبات الثلاث للإدارة والمدارس التي يرغبون في التقدم إليها. – يتم التسجيل الإلكتروني من خلال البريد الإلكتروني الموحد الذي تم تسجيل نموذج الشهادة الإعدادية به ، وفي حالة نسيان الرقم يمكن الحصول عليه من المدرسة الإعدادية التي ينتمي إليها الطالب ، أو من خلال خاصية على موقع الوزارة. يجب تسجيل ثلاث رغبات (اختيارات) للمدارس التي يرغب الطالب في الالتحاق بها. من أجل التمكن من حفظ وتسجيل وطباعة الملف الإلكتروني.

بعد تسجيل الطالب إلكترونياً وإلكترونياً وطباعة الاستمارة المطلوبة ، يقوم بتسليمها مع ملف المدرسة الورقي عليها حسب التوزيع الجغرافي للمدارس.

– تقبل الملفات الورقية في المدارس بعد أن يتقدم الطالب للتسجيل إلكترونيًا.

وبعد استكمال باقي المستندات المطلوبة للتقديم مثل اصل استمارة النجاح وشهادات الميلاد وغيرها

– سيتم اغلاق الموقع في (15/8/2021) ولن يسمح لأي طالب بالتقدم بعد ذلك تاريخ. – طلاب مدارس اللغات الرسمية ليس لديهم تقديم إلكتروني ، وبالتالي لن يتم قبول أي ملف ورقي لهم حتى يتم إصدار تعليمات أخرى تسمح لهم بالتحويل. بالنسبة لطلاب فصول الخدمة المسائية ، سيتم تحديد مرحلة ثانية لهم بعد 8/15/2021. سيفتح باب القبول اعتباراً من اليوم الأربعاء 14/7/2021 وحتى (15/8/2021). من خلال الرابط التالي: (http://tansiksec.emis.gov.eg/)

Related posts

Leave a Comment