بالفيديو .. فتاة مصرية .. الاولي على الثانوية العامة بالكويت

ننشر لم متابعينا موقع وجريدة الجمهورية اليوم ونتيجة الثانوية العامة  ولكن هذه المرة نتيجة الثانوية العامة بالكويت تتصدر المشهد فتاة مصرية  “آيه محمد علي عبدالعزيز” لتفوز بالمركز الاول بالكويت محافظة الفراونية بمجموع 100%  وليست هذه المرة الاولى والتي يرفع فيها المصريون اسم الوطن عاليا خفاقا بمجهودهم واجتهادهم.

وأكدت الطالبة المصرية الحاصلة على المركز الأول على دولة الكويت في شهادة الثانوية العامة – بنسبة 100٪

أن توفيق الله – سبحانه وتعالى – هو الدافع الأقوى وراء تفوقها ، وأن حصدها للمركز الأول لحظات سعيدة فارقة في حياتها وحلم لطالما راودها وأسرتها رغم حصولها على نفس المركز في سنوات عديدة سابقة لكن تبقى لهذه اللحظة نكهة خاصة لانتهاء فترة عصيبة من التعب والاجتهاد كللها الله بالتفوق .

وأهدت اية تفوقها لمصر الوطن الغالي متمتية لها الرفعة.

وقالت اية ، وهي ابنة التعليم العام والديني معا حيث درست في التعليم العام حتى الصف الخامس ثم انتقلت الى معهد جابر الأحمد الديني : أتقدم بكل آيات الشكر والتقدير لدولة الكويت ممثلة في وزارة التربية التي أصرت على إقامة الاختبارات الورقية في أجواء صعبة وأشكر مدير إدارة التعليم الديني لرعايته واهتمامه بحسن سير العمل في التعليم الديني ومعاهده .

 

ووجهت اية كلمة شكر خاصة لمديرة المعهد الديني أ. شريفة العنزى التي تنبأت بتفوقها منذ الصف التاسع على جهودها الحثيثة مع كل طالبات المعهد في كل الأوقات ، وأخيرا أقدم الشكر لوالدتي المعلمة الفاضلة سحر عبد العزيز النموذج والقدوة صانعة نجاحي التي تعبت معي طويلا فاليها ووالدي أهدي تفوقي .

وحول تمنيها لو ان تلك النسبة حصلت عليها في القسم العلمي لتلتحق بكلية الطب أو الهندسة

قالت : على العكس انا من اختار التعليم الديني وانا اعرف عدم وجود القسم العلمي به ، ولو كنت بالعلمي وحصلت على تلك النسبة لم اكن آنذاك لألتحق بإحدى كليات الطب ، فانا ضد التحاق كل الفائقات بالطب مع كل التقدير لتلك المهنة المهمة في حياة البشرية لدى خالتي طبيبة متميزة ، لكن لماذا لا يكون أصحاب المهن الأخرى فائقات أيضاً ؟ فأنا سعيدة بدراستي للعلوم الشرعية في المعهد الديني وأفكر في دراسة اللغة الإنجليزية بعد الالتحاق بكلية التربية ، راجية من الله التفوق الدائم للسير على خطى والدي ووالدتي ولأقدم النموذج القدوة لبلدي الحبيب مصر .

Related posts

Leave a Comment