موعد صرف معاشات يوليو 2021 بزيادة 13% بعد قرار الرئيس السيسي

خالد الرزاز…

تستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، لصرف معاشات يوليو 2021، مشيرة إلى أنه سيجري صرف المعاشات بزيادة قدرها 13%، لنحو 10 ملايين و500 ألف صاحب معاش ومستفيد، بتكلفة 31 مليار جنيه، بدءا من الخميس 1 يوليو 2021.

وأوضحت الهيئة في بيان سابق لها، أن زيادة المعاشات جاءت وفق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بصرف الزيادة تزامنا مع صرف معاشات يوليو 2021، بإجمالي 282 مليار جنيه، بعد 10 أيام من الآن.

ولفت الهيئة القومية للتامينات والمعاشات، إلى أنه جرى الاستعداد لصرف معاشات يوليو 2021، مشيرا إلى أنه سيجري تحويل جميع الحسابات الخاصة بأصحاب المعاشات على البنوك ومكاتب البريد، قبل البدء بصرف معاشات يوليو 2021.

وأكد مصدر مسؤول بهيئة التأمينات، أنه يمكن حساب قيمة زيادة المعاشات 2021 للمواطن، من خلال ضرب قيمة المعاش في 13%، ليحصل على الزيادة الجديدة في المعاشات، التي سيحصل عليها مع معاشات شهر يوليو 2021، مشيرا إلى أن التكلفة الإجمالية للزيادة تقدر بـ31 مليار جنيه.

وبحسب الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، فإنه جرى التنسيق مع الهيئة القومية للبريد، لمنع أي تكدس وتزاحم على مكاتب البريد، لافتا إلى أن عملية الصرف ستكون لجميع أصحاب المعاشات مؤمنة ومطبق فيها كل الإجراءات الاحترازية.

وأشارت إلى أنه جرى تجهيز ماكينات الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية، للتعامل مع المستفيدين من أصحاب المعاشات، ممن يحملون بطاقات الصراف الآلي «ATM»، وتقدر تكلفة صرف المعاشات شهريا، قرابة 31 مليار جنيه، بدءا من يوليو 2021.

من جانبه أكد محمد عشماوي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، أنه تم إصدار تعليمات لجميع مديري وموظفي الفروع، بتغذية ماكينات الصراف الآلي بحدودها القصوى من النقدية باستمرار، مشددا على أن البنك يضع التحول الرقمي والشمول المالي في مقدمة أولوياته.

Related posts

Leave a Comment