الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

“ميدليفانت للملاحة” تستعد لإستقبال أحدث سفن الحاويات في العالم التابعه للخط العالمي هابج لويد عبر ميناء دمياط

- Advertisement -

دمياط : محمد جمعه الموافي

تستعد شركة ميدليفانت للملاحة ـ الوكيل المصرى للخط الملاحى الألمانى هابج لويد لإستقبال سفينة الحاويات الجديدة «كارتاجينا إكسبريس» الأربعاء المقبل بميناء دمياط .

ومن المقرر إستعداد هيئة ميناء دمياط لإقامة إحتفالية بمجرد تراكي الباخره وخصوصاً أنها تعد أولي رحلاتها بعد إنطلاقها من ميناء سينغافوره البحري

وذكرت الشركة علي موقعها الإلكتروني ، إن السفينة «كارتاجينا إكسبريس» تعد الثالثة التى تنضم إلى أسطول خط هابج – لويد بمواصفات خاصة للمرور من قناة بنما بعد سفينة «فالبريسوإسكبريس» وسفينة «كالاوإكسبريس» اللتين انضمتا أواخر 2016.
أضافت أن السفينة «كارتاجينا إكسبريس» طولها 333 مترا، وعرضها 48 مترا وبحد أقصى 19 صفا للحاويات يمكن تغييرها جنبا إلى جنب، مع امكانية زيادتها إلى 18 طبقة.
وأوضح أنطونى فيرمين، المديرالمسئول عن التشغيل بالخط الملاحى هابج ـ لويد، أن السفن الثلاث تحتوى على سعة 10.593 حاوية نمطيه، حيث تصدر أمريكا الجنوبية كميات كبيرة من المواد الغذائية المجمدة والمبردة كالخضراوات والفواكهة، اللحوم والأسماك، وتمتلك كل واحدة منها على سعة قصوى تقدر بـ 123.500 طن.
ومن المقرر الاحتفال ببداية تشغيلها إبريل المقبل فى ميناء «كالاو» بدولة بيرو، حيث احتفل «هابج لويد» الألمانى بإطلاقها فى حوض بناء السفن التابع لشركة هيونداى سامو لصناعة السفن الثقيلة بكوريا الجنوبية مؤخرا.
أضاف المديرالمسئول عن التشغيل بالخط الملاحى هابج–لويد، أن السفينة «كارتاجينا إكسبريس» تمتلك المواصفات العالميه من حيث الحجم والتصميم والقدرة التى تتناسب مع حركة المرور بين أوروبا وامريكا الجنوبية والساحل الغربي.
تابع، أن «هابج–لويد» من أهم الخطوط المتميزة فى تداول الحاويات بمنطقة أمريكا الجنوبية، والذى اصبح لديه أكثر سفن نقل البضائع تنافسية فى تلك المنطقة.
وأشار إلى أن السفن الثلاث ستقدم خدماتها بمنطقة أمريكا الجنوبية وأوروبا، كما ستصل «كارتاجينا إكسبريس» على موانئ روتوردام، لندن، هامبورج، أنتويرب، لوهافر، كوسيدو، قرطاجنه، مانزانيلو (بنما)، بوينا فينتورا، كالاو، بويرتو، فالبارايسو، كالاو، بوينافينتورا، مانزانيلو (بنما)، قرطاجنه ، كوسيدو وروتردام مرة أخرى.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق