الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

حميده..تلقى المواطنين لقاح كورونا داخل معهد كبد المحلة الكبرى التعليمي

- Advertisement -

كتب/ اسماعيل القصبى.

اكد الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن الدولة والحكومة المصرية ضربت أروع الأمثلة فى المواجهة والتصدى لفيروس كورونا منذ اللحظة الأولى وذلك بفضل الرعاية والدعم المتواصل والمتابعة المستمرة لرئيس الجمهورية والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والدكتور طارق رحمى وبفضل تضافر جهود كافة أجهزة الدولة.

كان لنا لقاء داخل معهد كبد المحلة الكبرى التعليمي مع بعض العاملين في الطقم الطبي تحدث حبيب النجار مدير حسابات بمعهد الكبد عن توفير سبل الراحة للمواطنين من بداية العمل في التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء وحرصهم على تقديم خدمة تليق بالمواطنين، ويتم التعامل حسب أولوية الحضور، وكبار السن.

كما أكد محمد بدري أخصائي تحاليل طبية على ضرورة الإسراع في التسجيل على موقع لقاح كورونا، للمساهمة في الحد من انتشار العدوي والسيطرة على الفيروس.

وأشارت هالة الشرقاوي أخصائي تحاليل طبية أن الجميع يقوم بتسهيل اجراءات تطعيم المواطنين وازالة أي معوقات لتفادي أي سلبيات تعطل العمل.

وأوضح محمود مرعي إنه يتم استقبال المواطنين فيتم التأكد من أن هذا هو التوقيت الذى تم تحديده للمواطن من قبل الوزارة لتلقى اللقاح حيث يتلقى المواطن كارت ويتم إطلاعه على نوعه اللقاح الذى سيتلقاه، ثم يتم توجيه عدة أسئلة للمواطن عن حالته الصحية وهل تلقى أى لقاحات خلال الفترة الماضية، وهل يعانى من أمراض مزمنة، وبعدها يوقع على الإقرار بتلقى اللقاح.

وأوضح أن بعد حصول المواطن على اللقاح، يتلقى المواطن كارت متابعة تلقى لقاح فيروس كورونا، يتم تسجيل الرقم الذى تلقاه المواطن خلال الرسالة النصية من الوزارة، والاسم الرباعى، وتاريخ الجرعة الأولى، والمسؤول عن التلقيح ومكان تلقى اللقاح، مشيرا إلى أنه منذ اللحظة الأولى لدخول المواطن المعهد يتم اتباع الإجراءات الوقائية لمكافحة العدوى للمواطنين.

وأكد العديد من المواطنين على سهولة الحصول على اللقاح رغم الأعداد الكبيرة والإشادة بالجهد المبذول من العاملين في معهد الكبد لتسهيل وتنظيم حصولهم على اللقاح، ومراعاة كبار السن.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق