فقد عينه.. تدخل طبي ينقذ مريضًا بالفطر الأسود من الموت في المنوفية (صورة)

 

كتب ريهام بصل

 

نجح أحد المستشفيات الخاصة بمحافظة المنوفية، اليوم الثلاثاء، من التدخل جراحيًّا لمريض بالفطر الأسود، وإنقاذ حياته، بعد فقدان عينه، نتيجة انتشار الفطر، وتحويله من البحيرة إلى طبيب أنف وأذن وحنجرة بالمنوفية لإتمام اللازم.

 

وقال الدكتور أحمد الشرقاوي، أخصائي الأنف والأذن والحنجرة، إن المريض وصل المستشفى مُحولًا من أحد أطباء البحيرة إليه، عقب دخوله غرفة العمليات في طنطا، مشيرًا إلى أن الفطر الأسود قد انتشر في العين، ما أدى إلى فُقدانها، وتم عمل اللازم قبل الوصول إلى المخ عن طريق تنظيف الجيوب الأنفية والمريض حالته في تحسن.

 

وأوضح الشرقاوي للجمهورية “، أن التأخير في تلك التدخلات خطر بسبب الانتشار السريع للفطر الأسود في العين والمخ، مُضيفًا أن المريض كان يعاني من فيروس كورونا وبدأ في التحسن، وبعد إصابته بأعراض أخرى تم الكشف عليه عن طريق أطباء، وتم تشخيص الحالة بمرض الفطر الأسود.

 

وأشار الدكتور أخصائي الأنف والأذن والحنجرة، إلى أن المريض يبلغ من العمر 36 عامًا، وبعد تحسن حالته من كورونا، بدأ يشعر بتنميل في جهة من الوجه وبعض الأعراض، وتم التعامل معه عن طريق بعض أطباء الصدر بعلاجات كورونا، ولم يتحسن إلى أن تم تشخيصه في النهاية بمحافظة البحيرة، أنه مصاب بفطر أسود، مؤكدًا أنه أجرى عملية للمريض وأعادها مساء أمس ليتم إنقاذه.

Related posts

Leave a Comment